تعليقات 3

«الفيصل» يشدد على انتهاء المشروعات بموعدها ويؤكد..أولويتي «مكة ثم مكة ثم مكة»

«الفيصل» يشدد على انتهاء المشروعات بموعدها ويؤكد..أولويتي «مكة ثم مكة ثم مكة»
weam.co/320436
مكة المكرمة-الوئام- حجب العصيمي:

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أن هدفه الرئيسي وعلى قائمة أولوياته أن تصبح مكة المكرمة أجمل المدن في العالم قائلا: «مكة ثم مكة ثم مكة».

ووجه الأمير خالد الفيصل في لقائه أول من أمس في ديوان الإمارة، أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، بأهمية الانتهاء من مشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لإعمار مكة المكرمة الذي بدأ قبل 4 أعوام في المدة الزمنية المحددة بستة أعوام.

وشدد أمير منطقة مكة المكرمة، على أهمية تقديم خطة متكاملة لمشروع تطوير العاصمة المقدسة، منوها بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المعد سلفا لتنفيذ المشاريع الحالية مع الأخذ في الاعتبار تسريع وتيرة العمل دون الإخلال بالجودة.

وخلال اللقاء استعرض أمين العاصمة المقدسة بحضور المساعدين والوكلاء، والرئيس التنفيذي لشركة البلد الأمين الدكتور عبد الله سراج الدين، تقارير مفصلة عن المشاريع الجاري تنفيذها في مكة المكرمة، ومن بينها مشروع الملك عبد الله لإعمار مكة، ومشروع النقل العام للقطار والحافلات، ومشاريع تطوير العشوائيات، والضاحية الغربية والبوابة، كذلك مشروع تطوير الشراشف والدائري الرابع وما تحتضنه العاصمة المقدسة من مشاريع أخرى.

وقدم أمين العاصمة المقدسة نبذة عن مشاريع إنشاء جسور لحل مشكلة الاختناقات المرورية، كما استعرض خطط الأمانة للنظافة والتي تم فيها التعاقد مع 5 شركات جديدة مهمتها نظافة مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وفي شأن متصل استعرض الأمير خالد الفيصل مع أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج مشاريع المحافظة، وما نفذته اللجنة العليا لتطوير الطائف من أعمال خلال الفترة الماضية إضافة للخطط والأعمال التي تعتزم اللجنة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وقدم المهندس المخرج عرضا كاملا عن المشاريع الجاري تنفيذها ومواعيد الانتهاء منها، إضافة للخطط المستقبلية لمشاريع الطائف

والتقى الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة اليوم أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبو راس والذي قدم له نبذة عن مشاريع المحافظة الجاري تنفيذها، وفي مقدمتها مشاريع الطرق والأنفاق والجسور الرامية لحل مشكلة الاختناقات المرورية، كذلك ما تم في مشروع تطوير الواجهة البحرية وغيرها من مشاريع التنمية في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء وجه الأمير خالد الفيصل بتقديم برنامج زمني مجدول يحدد نسبة الإنجاز في المشاريع وموعد الانتهاء منها.

unn111amed unnamrtred

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    وفقك الله ياسمو الامير ، وين كانت جده ووين صارت ، نوصيك في المقاولين ، الشوارع ماعاد احد يقدر يمشي فيها من الحفر .

  2. ٢
    زائر

    الله يقويك يارب

  3. ١
    رهف

    الله يبارك فيك يا اميرنا الغالي….
    شدد عليهم. ..
    كلهم نايممين في العسل …