التعليقات: 0

مصادرة 3260 دجاجة فاسدة وإغلاق 5 مواقع مخالفة بمكة

مصادرة 3260 دجاجة فاسدة وإغلاق 5 مواقع مخالفة بمكة
weam.co/323076
مكة - الوئام- حجب العصيمي :

صادرت الفرق الرقابية التابعة لبلدية العمرة الفرعية بمكة المكرمة أكثر من 3000 دجاجة فاسدة، خلال حملتها الميدانية على موقعين مخالفين يعملان على تصنيع وبيع المعجنات والأكلات الشعبية وتوزيعها على الأسواق، بالإضافة إلى إغلاق 3 مواقع أخرى مخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية.

وأوضح المهندس لؤي بن جمال عاشور، رئيس بلدية العمرة الفرعية، أن الفرق الرقابية بالبلدية قد ضبطت صباح أمس موقعين عبارة عن أحواش وبها غرف شعبية ومسلحة استخدمت من قبل مجموعة من المخالفين لتخزين الأطعمة بطرق عشوائية ولا تخضع للمعايير الصحية، مضيفًا أنه جرى ضبط عدد من فريزرات التبريد وبداخلها كميات كبيرة من الدجاج بعضه فاسد ومنتهي الصلاحية وبعضه معاد تجميده.

وأشار إلى أنه جرت مصادرة وإتلاف كامل الكمية والتي قدرت بنحو (3260) دجاجة، ومصادرة (11) أسطوانة غاز كبيرة و(7) مواقد نار وعدد كبير من الأواني السيئة والمخالفة للاشتراطات الصحية، وإتلاف كميات كبيرة من المواد الغذائية والمعجنات المخزنة بطرق غير صحية، بالإضافة إلى إغلاق الموقع وتطبيق الحد الأعلى من لائحة الجزاءات والغرامات على صاحبه.

وفي ذات السياق، أغلقت بلدية العمرة ثلاثة مواقع أخرى، «ديوانية للقهوة العربية، ومركز تسويق، ومطعم بخاري»، جميعها مخالفة للاشتراطات الصحية والبيئية مع وجود الحشرات وسوء النظافة، بالإضافة إلى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات عليها جميعا لحين تنفيذ الاشتراطات وسداد الغرامات المترتبة عليها.

وشدد المهندس لؤي عاشور على عدم تهاون البلدية في تطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين للاشتراطات الصحية، مؤكدًا على تكثيف مراقبة الأسواق التجارية والغذائية من خلال الكثير من اللجان والفرق الميدانية التي شكلتها البلدية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية ومنع انتشار الظواهر السلبية والتأكد من سلامة المعروضات الغذائية باستمرار.

unnamed (2) unnamed (4) unnamed (5) unnamed (6) unnamed (7) unnamed (8) unnamed (9)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة