إغـلاق «26» منشأة وضبط مخزن مخالف بالرياض

أغلقت فرق الرقابة الصحية بأمانة منطقة الرياض أمس, 26 منشأة مخالفة لأسباب متنوعة منها عدم وجود تراخيص مهنية وانتهائها، وسوء النظافة داخل تلك المحلات، وكذلك سوء تخزين الأغذية، ووجود مواد غذائية منتهية الصلاحية يتم تقديمها للمستهلكين تم ضبطها داخل المحلات .

وأوقفت فرق الرقابة أكثر من 72 عاملاً مخالفاً للأنظمة الصحية في عدد من المحلات المتعلقة بالصحة العامة في أحياء متفرقة من العاصمة .

وسجلت الفرق الميدانية بالأمانة خلال الحملة الرقابية الصيفية أكثر من 323 زيارة ميدانية لعدد من المحلات التجارية, كما صادر المراقبون 209 كيلو جرامات من اللحوم والأسماك والدواجن المتنوعة مجهولة المصدر التي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، إضافة إلى مصادرة 52 قطعة من الأواني والأدوات غير الصالحة للاستخدام .

كما ضبطت فرق أمانة منطقة الرياض مستودعاً فوق أحد المنشآت بحي البطحاء , يستخدم لتخزين الملابس والكماليات وغيرها من البضائع المخالفة للأنظمة البلدية واشتراطات السلامة, كما تم ضبط منزل شعبي متهالك يقوم بتخزين الخضروات والفواكه بطريقة غير نظامية تفتقر للاشتراطات الصحية .

وحجزت الفرق الميدانية 11 عربة لوافدين أجانب يمارسون خلالها البيع العشوائي المخالف في عدد من الشوارع, وأخلت 51 موقعاً ومبسطاً مخالفاً، وصادرت 1800 كرتون فواكه وخضروات وتسليمها للجمعيات الخيرية .