التعليقات: 0

الامارات .. المؤبد لـ 6 إيرانيين خطفوا رجل أعمال

الامارات .. المؤبد لـ 6 إيرانيين خطفوا رجل أعمال
weam.co/323256
الوئام - رويترز:

ذكرت صحيفتان اليوم الخميس أن محكمة إماراتية حكمت بالسجن المؤبد على ستة إيرانيين ثلاثة منهم غيابيا لإدانتهم بخطف رجل أعمال بريطاني فقد في دبي عام 2013.

وكان رجل الأعمال عباس يزدي وهو من أصل إيراني ويملك شركة للتجارة العامة في دبي اختفى في يونيو حزيران 2013 وقالت زوجته أتينا لصحيفة إماراتية آنذاك إنها تخشى مقتله على يد ضباط مخابرات إيرانيين.

ونفت إيران أي دور لها في اختفاء يزدي.

وقال ممثلون للإدعاء في دبي إن المتهمين هاجموا يزدي وقاموا بتخديره وهربوه من الإمارات إلى إيران عبر ميناء في إمارة الشارقة.

وذكرت صحيفة جلف نيوز أن أعمار المتهمين الثلاثة الذين مثلوا أمام المحكمة هي 32 و52 و55 عاما وقالت إنهم نفوا اتهامات الخطف والهجوم والسرقة المنسوبة إليهم لكن أحدهم اعترف بأنه قاد السيارة التي استخدمت في الخطف.

وقالت الصحيفة إن متهما آخر دبر لعملية الخطف توفي وهو رهن الاحتجاز.

ونقلت صحيفة سفن دايز عن زوجة يزدي قولها إن زوجها الذي كان يبلغ من العمر 44 عاما عند اختفائه من أصدقاء الطفولة المقربين لابن الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن يزدي كان وقت اختفائه يدلي بشهادته عبر دائرة تلفزيونية مغلقة لمجلس تحكيم دولي في لاهاي هدفه حسم خلاف تجاري قديم بين شركة الهلال للبترول ومقرها الإمارات وشركة النفط الوطنية الإيرانية.

وأضافت أنه لا يوجد ما يشير إلى أن هناك صلة بين دوره في التحكيم واختفائه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة