التعليقات: 0

«2500» طالب سعودي يرسمون أكبر لوحة لشعاري المملكة واليابان

«2500» طالب سعودي يرسمون أكبر لوحة لشعاري المملكة واليابان
weam.co/325964
الرياض-الوئام-خالد المرشود:

يصل فريق جمعية “هوية الأرض” اليابانية غدا السبت إلى الدمام، قادما من الباحة، للمشاركة في رسم أكبر لوحة لشعاري المملكة واليابان.

وقد بدأ فريق من جمعية “هوية الأرض اليابانية “، بمشاركة 2500 طالب من الدمام وجدة وأبها وتبوك والباحة، في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع رسم أكبر لوحة في العالم لرسومات الأطفال، تتضمن شعار المملكة (السيفين والنخلة)، وشعار اليابان (قرص الشمس الأحمر) في لوحة واحدة قماش يصل قطرها 100 متر مربع في كل مدينة.

وستقوم الجمعية بجمع أجزاء اللوحة التي تم رسمها في المدن الخمس، ومن ثم رتقها في لوحة واحدة في أحد المعالم التاريخية في الرياض في آخر الجولة، لتقوم بعرضها مع لوحة أخرى من رسومات أطفال اليابان في أكبر ملعب رياضي مغلق في اليابان خلال صيف عام 2015 بمناسبة ذكرى مرور 60 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة واليابان، وهي المناسبة التي تعمل عليها وزارتا الخارجية في المملكة واليابان، وفي ديسمبر عام 2015م سيتم نقل اللوحة لعرضها في المملكة.

وكان الفريق قد بدأ زيارته للمملكة يوم الأحد الماضي وتستغرق الزيارة 12 يوما يطوف خلالها 5 مدن سعودية بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، والسفارة السعودية في اليابان ووزارة التعليم.

يذكر أن هذه هي المرحلة الثانية، بعد قيام الجمعية في المرحلة الأولى برسم أكبر لوحة في العالم لشعار المملكة من خلال اللوحة التي رسمها أكثر من 400 طالب من مدارس محافظة العلا، في صفر 1435هـ، وقد تم رسم اللوحة التي تمثل شعار المملكة في مدائن صالح، و شارك في رسمها الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أثناء زيارته التفقدية لمحافظة العلا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة