1 تعليق

«أدبي مكة» يقيم ندوة كبرى عن خادم الحرمين الشريفين

«أدبي مكة» يقيم ندوة كبرى عن خادم الحرمين الشريفين
weam.co/327866
مكه - الوئام - حجب العصيمي:

ينظم نادي مكة الثقافي الأدبي ندوة ثقافية كبرى بعنوان «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.. الإنسان والتاريخ»، وذلك مساء الثامن عشر من الشهر الحالي بفندق فيرمونت برج الساعة بمكة المكرمة.

تقام الندوة تحت رعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة علي النملة وزير العمل والشؤون الاجتماعية سابقا، متحدثا عن محور «الجوانب الإنسانية والاجتماعية في شخصية الملك سلمان».

والدكتور راشد الراجح مدير جامعة أم القرى ونائب رئيس مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني سابقا ويتحدث عن محور (سلمان الذي أعرفه). والدكتور فهد السماري المستشار بالديوان الملكي ويتحدث عن «اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بالجوانب التراثية والمعرفية» ويدير الندوة الدكتور أسامة بن فضل البار أمين العاصمة المقدسة.

وقال الدكتور حامد بن صالح الربيعي رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي، إن نادي مكة الثقافي الأدبي ينطلق من مسؤوليات رسالته الثقافية والأدبية والوطنية وتعتبر هذه الندوة واحدة من أهم الفعاليات التي ينظمها النادي بمدار حديثها عن الشخصية الاستثنائية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وكذلك بما تهيأ للندوة من شخصيات بارزة، سيكون لها دورها في إثراء هذه الندوة من واقع مكانتها وكينونتها في شخصية وحياة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقدم الربيعي شكره وتقديره لأصحاب المعالي على استجابتهم للمشاركة في هذه الندوة وكذلك لدارة الملك عبد العزيز وكل الجهات الأخرى التي تتعاون مع النادي في إعداد المعارض الوثائقية والفعاليات المصاحبة، كما قدم شكره أيضا لرجل الأعمال المكي الشيخ عبد العزيز سندي الذي قدم دعما كاملا لهذه الندوة. ولا غرابة على هذا الرجل في مواقفه البارزة والداعمة مع مختلف الجهات بمكة المكرمة.

ومن جانبه قال علي يحيى الزهراني عضو مجلس الإدارة والمشرف على تنفيذ هذه الندوة إنه قد تم تشكيل اللجان المنظمة وإعداد تصور متكامل لمهام وأدوار كل لجنة وسيكون هناك معارض وثائقية مصاحبة للندوة ينظمها بها كل من، دارة الملك عبد العزيز المشاركة بمعرض وثائقي كامل يحوي وثائق وصورا وإصدارات خاصة بخادم الحرمين الشريفين وشاشات عرض للبث الوثائقي المرئي وكذلك سيشارك كرسي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمعرض وثائقي عن مكة المكرمة والدولة السعودية وإصدارات خاصة بالملك سلمان. فيما تشارك أيضا الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة مكة المكرمة بمعرض تربوي يحمل مضامين هذه المناسبة.

وأضاف الزهراني أن النادي أيضا سيقوم بطباعة الكثير من الإصدارات منها إصدار بعنوان «سلمان متحدثا» وإصدار آخر بعنوان «خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في صور» إضافة إلى الكثير من النشرات والإصدارات.

واختتم الزهراني بأنه سيكون هناك حضورا نخبويا من أصحاب المعالي والوجهاء والمسؤولين والأكاديميين والنخب الثقافية والتربوية والإعلامية، كما سيمنح النادي الفرصة لمشاركة الباحثين والدارسين والمشرفين والمعلمين وطلاب العلم للاستفادة من مخرجات هذه الندوة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر تميم الحكيم

    احترم حسن المتابعة والمصداقية