التعليقات: 0

المعلمي : نتمنى أن لا تعترض روسيا على قرار ” أُمَمي ” في اليمن

المعلمي : نتمنى أن لا تعترض روسيا على قرار ” أُمَمي ” في اليمن
weam.co/330791
الوئام - سكاي:

أعرب مندوب السعودية في مجلس الأمن، عبد الله المعلمي، الثلاثاء، عن أمله في أن لا تعترض روسيا على مشروع قرار قدمته الدول الخليجية بشأن الأزمة اليمنية.

وقال المعلمي في لقاء مع “سكاي نيوز عربية” من نيويورك إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقد مساء الثلاثاء جلسة خصصت لمناقشة مشروع القرار الذي قدمته الدول الخليجية والأردن.

وكان مصدر دبلوماسي في الأمم المتحدة قد كشف أن مشروع القرار يحظر تدفق الأسلحة على جماعة الحوثيين، وحليفهم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ويفوض الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل على الجانب الإنساني بما يضمن إيجاد آلية لفرض وصول المساعدات الإنسانية، ويدعو إلى حل سياسي للصراع باليمن.

وأكد المعلمي أن الدول الخليجية والعربية بصدد دراسة الملاحظات التي أبدتها بعض الدول خلال جلسة النقاش، مشيرا إلى أنها ستبحث إدخال تعديلات على المشروع.

وأوضح أنه سيتم بحث بعض “التعديلات الطفيفة” ولكن القرار سيظل كما قدمته الدول العربية، مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية وضمان وصولها أدرجت في المشروع.

وردا على سؤال بشأن الموقف الروسي، كشف المعلمي أن رد فعل مسكو لم يلحظ رفضا “لأي عنصر”، بما في ذلك أسماء الأشخاص المتوقع أن يدرجوا على قائمة العقوبات.

وتمنى أن تتعاون الإدارة الروسية مع الدول الخليجية وباقي أعضاء مجلس الأمن، للخروج بقرار “متوازن وشامل يؤكد على ما سبق أن أقره مجلس الأمن بموافقة موسكو”.

وكان مجلس الأمن قد مدد في فبراير الماضي العقوبات المفروضة تحت الفصل السابع على معرقلي العملية السياسية في اليمن، ومن بينهم صالح واثنان من قيادات الحوثيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة