تعليق 14

البرلمان الباكستاني يصوت على الحياد بشأن الأزمة في اليمن

البرلمان الباكستاني يصوت على الحياد بشأن الأزمة في اليمن
weam.co/331191
اسلام اباد-الوئام:

صوت البرلمان الباكستاني لصالح قرار يقضي بعدم التدخل العسكري في اليمن في إطار عملية “عاصفة الحزم” .وبعد أيام من المداولات، صوت نواب البرلمان الباكستاني بالإجماع لصالح قرار ينص على أن “باكستان ينبغي أن تحافظ على الحياد” بشأن الأزمة في اليمن.

وجاء في قرار البرلمان أن باكستان ينبغي عليها أن تضطلع بدور الوساطة في النزاع اليمني، لكنه عبر عن دعم الحكومة في التزامها بحماية الأراضي السعودية التي لم تتعرض حتى الآن للتهديدات بسبب النزاع في اليمن.

وتضمن مشروع القانون ما يلي: يعبر برلمان باكستان عن قلقه الشديد لتدهور الوضع الأمني والإنساني في اليمن وتداعيات ذلك على السلام والاستقرار في المنطقة. وأضاف أن البرلمان يود أن تلتزم باكستان بالحيادية في الصراع في اليمن حتى تتمكن من لعب دور دبلوماسي وقائي لإنهاء الأزمة، ويعبر عن دعمه التام للمملكة العربية السعودية.

وكانت الخارجية الباكستانية قد أعلنت على لسان المتحدثة الرسمية باسمها، تسنيم أسلم، أن هناك إجماعا تاما في باكستان على أنه في حال تعرضت الأماكن المقدسة في السعودية إلى خطر فإن باكستان ستكون الدولة الأولى التي تدافع عنها. وأضافت أن السعودية بلد شقيق، وأن أي تهديد لسيادتها ووحدة أراضيها سيؤدي إلى رد قوي من باكستان.

التعليقات (١٤) اضف تعليق

  1. ١٤
    رجل من اقصى المدينه

    استلمممممممممممممممممم

  2. ١٣
    سعد

    جحدان ونكران للمعروف

  3. ١٢
    زائر

    التعليق

  4. ١١
    زائر

    نحن لا نتظر ان تساعدنا باكستان او غيرها توكلنا على الله سبحانه وتعالى والدعاء هو سلاح المؤمن فلا تحزنوا وأنتم الأعلون بإذن الله هي موته واحدة وحياة خالدة

  5. ١٠
    ابو سفيان

    مالهم امان ولا فيهم خير
    هذا اخر الجمايل

  6. ٩
    زائر

    الباكستانيين أكلوا من خير السعودية وحوالاتهم لبلدكم بالمليارات وماحد سأل والحين يبون الحياد لكن السعودية ليست بحاجة لاحد حاجتها عند الله ينصرهم على عدوهم

  7. ٨
    ناصر البلوشي

    اعتقد انه رد قوي على كل من يظن ان باكستان لعبه في يد كل من هب ودب

  8. ٧
    زائر

    باكستان اقوى من ان تتلقى اومر من احد

  9. ٦
    زائر

    ينبقي عاصفة الحزم لتحرير فلسطين وليس لقتال المسلمين

  10. ٥
    عبدالعزيز الحربي

    فلوسنا ما راح نقدمها لاحد بعد الان الا بعد موافقة مجلس الشورى..وماظنتي بيوافق .فلوسنا ليست لمن هب ودب.اما جيشنا يقوينا الله والله اكبر.التجنيد هو الحل.وماننتظر من احد فزعة

  11. ٤
    دلوليتا♡

    خل تمرح مو بحاجه ولد خان ارواحنا فدا رايه التوحيد ومقدساتنا احنا نحميها ولا مافينا خير .

  12. ٣
    زائر

    الحمدالله عرفنا الاخ والصديق من المنافق والعدو
    لكن شعب المملكه مع ولي امرالمسلمين بس يامر والله مافي احديتخلف وﻻيخفيا عن احد جميع اخواننا العرب اﻻبطال من حكومات ومقاتلين مدربين استجابو والله مع الحق الله ينصركم على المخربين في اليمن امين..

  13. ٢
    زائر

    اعتمدو على الله ثم ابناكم وتجنيدهم اجباري

  14. ١
    زائر

    من لقمه عيشنا دلعنا لبنان واغدقنا مصر ودعمنا باكستان وفي الأخير هذا هو جزاء سنيمار