1 تعليق

محكمة مصرية تقضي بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين

محكمة مصرية تقضي بإعدام المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين
weam.co/331296
الوئام - رويترز:

قضت محكمة مصرية اليوم السبت بإعدام المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين محمد بديع و13 آخرين في قضية عنف كما قضت بمعاقبة عدد آخر بينهم قياديون في الجماعة بالسجن المؤبد منهم خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام للجماعة.

وبث التلفزيون المصري جلسة النطق بالحكم على الهواء مباشرة.

وعرفت القضية إعلاميا باسم “غرفة عمليات رابعة” نسبة إلى اعتصام لأعضاء ومؤيدي جماعة الإخوان أمام مسجد رابعة العدوية في شمال شرق القاهرة فضته قوات الأمن في أغسطس آب 2013 وقتل فيه مئات المعتصمين وثمانية من قوات الأمن.

ومن بين من حكم عليهم بالسجن المؤبد محمد سلطان الذي يحمل أيضا الجنسية الأمريكية وهو ابن العضو القيادي في الجماعة صلاح سلطان الذي حكم عليه بالإعدام حضوريا في نفس القضية.

كما حكم بالاعدام حضوريا أيضا على سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ وقت رئاسة الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة وحكم بالإعدام غيابيا على العضو القيادي في الجماعة محمود غزلان.

وأعلن الجيش عزل مرسي في الثالث من يوليو تموز 2013 بعد احتجاجات حاشدة على حكمه واندلعت احتجاجات للإسلاميين على عزله تحول كثير منها إلى العنف. كما كثف إسلاميون متشددون هجماتهم على قوات الجيش والشرطة في محافظة شمال سيناء وقتلوا مئات منهم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائرkhaldi

    عقبال مرشد ايرن