التعليقات: 0

اشتداد المعارك بين الحوثيين واللجان الشعبية وعشرات القتلى من الطرفين

اشتداد المعارك بين الحوثيين واللجان الشعبية وعشرات القتلى من الطرفين
weam.co/331354
صنعاء-الوئام:

أعلن مسؤول طبي في مدينة عدن، جنوبي اليمن اليوم، السبت، مقتل 7 أشخاص على الأقل، من بينهم مدنيون، على يد القوّات التابعة للحوثيين وعلي عبد الله صالح، في وقت شهدت المدينة اشتباكات متقطعة في مناطق عدة.

وقال مدير مكتب الصحة بعدن قال : إن «من بين المدنيين الذين قتلوا امرأة وطفلة. كما قتل 3 من اللجان الشعبية في منطقة كابوتا برصاص قناصة للحوثيين يتمركزون فوق أسطح البنايات المرتفعة».

من جهة أخرى، أفادت مصادر أن مقاتلي “المقاومة الشعبية” استهدفوا مركبة للحوثيين في منطقة خور مكسر في كمين مسلح، مما أدى إلى مقتل 6 أشخاص من قوات الحوثي.وفي تطور ذي صلة وتحديدا في مدنية #عدن، أفادت مصادر باندلاع اشتباكات متقطعة بين اللجان الشعبية المؤيد للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين ومسلحين مؤيدين لصالح.

وتركزت الاشتباكات في جبل حديد، المدخل إلى منطقة المعلا، وكذلك بجوار قصر الرئاسة، ومنطقة الشيخ عثمان، وفي محيط ملاهي دار سعد.

وأضافت المصادر أن المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لهم قاموا بقصف منطقة المعلا، مشيراً إلى وجود 15 جثة لمدنيين ملقاة على رصيف ميناء المعلا، وأن المسلحين لا يسمحون للأهالي بسحب تلك الجثث.

ومن جهة أخرى حطت في مطار صنعاء اليوم السبت طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر محملة بـ35,6 طن من المساعدات الطبية ومعدات الإغاثة، لمساعدة ضحايا النزاع في اليمن.

وهي الشحنة الثانية من المساعدات التي نجحت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إيصالها جوا خلال يومين إلى اليمن الذي يشهد معارك وغارات جوية يشنها تحالف عربي بقيادة السعودية ضد المتمردين الحوثيين.

وقالت الناطقة باسم اللجنة ماري كلير فغالي إن “هذه الشحنة الجديدة تزن 35.6 طنا بينها 32 طنا من المساعدات الطبية والبقية معدات لتنقية المياه ومولدات الكهرباء وخيام”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة