التعليقات: 0

الحوثيون يتبادلـون الاتهامات بالخيانة عقب تفجيرات قاعدة «الدليمي»

الحوثيون يتبادلـون الاتهامات بالخيانة عقب تفجيرات قاعدة «الدليمي»
weam.co/331576
صنعاء-الوئام:

وجهت قيادات حوثية التهم إلى بعضهم البعض بالتعاون مع قوات التحالف العربي، حيث أعطت إحداثيات دقيقة لقصف مخزن سلاح شديد التحصين يقع تحت الأرض.

وجاءت هذه الاتهامات عقب تفجيرات ضخمة ضربت قاعدة «الدليمي» الخميس الماضي نتيجة إحدى غارات تحالف «عاصفة الحزم»، وأثارت الاتهامات، مخاوف الحوثيين من وجود انشقاقات وخيانات في صفوف الجماعة، وهو ما اعتبره مراقبون «مؤشرات على الهزيمة المحتمة».

وأكدت مصادر، أن اشتباكات وقعت بين القوات الخاصة الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح ومجاميع تابعة للحوثي حاولت الدخول إلى معسكر 48 في صنعاء لنهبه عقب القصف واحتراق المخازن، مبينة أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة.

وأشارت مصادر قبلية إلى أن قيادات كبيرة من الحوثيين لقيت مصرعها قبل يومين في معسكر اللواء 310 الذي كان من المقرر أن يحتضن اجتماعا يحضره نجل الرئيس اليمني المخلوع أحمد علي عبد الله صالح إلا أن الاجتماع تم تغيير موعده في اللحظة الأخيرة إلى مقر كلية التربية، ما أدى إلى مصرع عدد من القيادات الحوثية في قصف المعسكر، فيما لم تعلن أسماء الضحايا بعد بسبب التعتيم الذي يفرضه الحوثيون.

ومن جهة أخرى أطلق الحوثيون سراح الصحفي سام الغباري بعد 63 يوما من الاعتقال من قبل المسلحين الحوثيين في ذمار جنوب العاصمة اليمنية.

وكان المسلحون الحوثيون قد اختطفوا الصحافي سام الغباري بسبب كتابات ضد جماعتهم وقاموا بتلفيق تهمة كيدية له ورفضوا قرارات سابقة من النيابة العامة والمحكمة بإطلاق سراحه قبل أن يتم الإفراج عنه اليوم.

وفى سياق متصل أغارت طائرات التحالف بقياده السعودية على مواقع متعددة في مدينة إب وسمع دوي انفجارات طائلة طالت الاستاد الرياضي والصالة المغلقة.

وتعد هذه الغارات هي الأعنف من نوعها على مدينة إب منذ بدء عملية ما يسمى بـ”عاصفة الحزم”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة