التعليقات: 0

غارات لـ «عاصفة الحزم» على القصر الرئاسي بعدن وقبائل مأرب تفتك بالحوثيين

غارات لـ «عاصفة الحزم» على القصر الرئاسي بعدن وقبائل مأرب تفتك بالحوثيين
weam.co/331594
صنعاء-الوئام:

شنت طائرات تحالف عاصفة الحزم عددا من الغارات على أهداف للمتمردين في عدن وتعز، في وقت تستمر فيه المعارك بين القبائل اليمنية والحوثيين في مأرب، الأحد.

وقال مراسلنا إن طائرات التحالف شنت 3 غارات على قصر المعاشيق الرئاسي في منطقة كريتر في عدن، مما أدى إلى مقتل 6 حوثيين وإصابة آخرين.

وشوهد مقاتلون حوثيون يفرون من القصر باتجاه الجبال المحيطة به.وقتل 3 حوثيين وإصابة آخرين في كمين مسلح للجان الشعبية الجنوبية في مدينة عدن باليمن

كما قصفت طائرات تحالف “عاصفة الحزم” موقعا للحوثيين في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، فيما سيطر مسلحون قبليون على كتيبة تابعة للواء الثاني مشاة جبلي في بلدة ميفعة بمحافظة شبوة. واقتربت قطع بحرية تابعة للتحالف من الشواطئ اليمنية وقصفت موقعا للحوثيين في مدينة شقرة بمحافظة أبين.

وأشار المصدر الطبي إلى أن الغارات الجوية على تعز استهدفت موقعا يسيطر عليه جنود موالون للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الذي تحالف مع الحوثيين ضد فصائل محلية في الجنوب.

قبائل مأرب

من جهة أخرى، قتل العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لهم في مواجهات مع مقاتلي القبائل في محافظة مأرب، حسبما أفادت مصادر قبلية.

وقالت المصادر إن الكمائن المسلحة التي نصبتها قوات قبلية، والاشتباكات المباشرة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لهم في مأرب.

وكانت القبائل قد طوقت محافظتي مأرب وشبوة بهدف حصار الحوثيين وتكبيدهم خسائر ميدانية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة