تعليقات 6

بالفيديو // مذيع باكستاني:لا خير فينا إن لم نقف مع السعودية

weam.co/331685
باكستان - الوئام:

أكد مذيع باسكتاني، أن القرار الذي أعلن عنه برلمان بلاده حول عدم المشاركة في العملية العسكرية التي تقودها السعودية وعدد من الدول العربية ضد قوات الحوثيين في اليمن «عاصفة الحزم»، لا يعكس موقف الحكومة والشعب الباكستاني إطلاقا، وإنما يعبر عن رأي أحزاب سياسية معينة وأشخاص سياسيين لهم مصالحهم.

وأوضح أحمد قريشي مذيع قناة «إكسبريس نيوز» الباكستانية، في رسالة باللغة العربية، أن بيان البرلمان الباكستاني كان باردا للغاية ولم يعكس عمق العلاقة المتينة والاحترام المتبادل الذي يكنه المواطنون الباكستانيون لأشقائهم في الخليج والدول العربية، مؤكدا أنه لا يمكن تصنيف العلاقات الباكستانية – السعودية والعلاقة الباكستانية – الخليجية ضمن الأطر التقليدية للعلاقات بين الدول، مؤكدا أن العلاقات بينهم عميقة واستراتيجية عسركيا وسياسيا ودبلوماسيا.

وطالب قريشي شعوب الدول الخليجية بأن تتفهم عدم وجود فكرة واضحة لدى المواطنين الباكستانيين عن مدى أهمية القضية اليمنية بالنسبة للخليج، ملقيا باللوم على عدم وجود ترابط إعلامي بيان باكستان والدول الخليجية، يوضح الصورة للمواطنين الباكستانيين، حيث لم يقم أي وفد خليجي بزيارة إسلام آباد لتوضيح الصورة، بالإضافة إلى عدم وجود الإعلام الباكستاني في السعودية والعواصم الخليجية.

وقدم القرشي شكره للسعودية لوقوفها مع باكستان في المواقف الصعبة التي واجهتها، مؤكدا أنه لا خير في الشعب الباكستاني إن لم يقف مع دول الخليج ويشاركها مسؤولية الحفاظ على أمنها وأمن باكستان وأمن الخليج، مؤكدا أنه رغم رفض البرلمان فإن باكستان ستقف بجوار دول الخليج إذا حمي الوطيس، رافضا التشكيك في هذا الأمر.

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    نونا

    دولة باكستان تشتمل على مجموعه من القبائل لهم العادات والتقاليد والقيم مما يعزز احترامهم اكثر من غيرهم …. ليس بغريب منهم هذه المبادره… بارك الله بأمة محمد صلى الله عليه وسلم

  2. ٥
    زائر

    كلامك صحيح 100%

  3. ٤
    زائر

    كفو والله

    • ٣
      زائر

      ايش كلام

  4. ٢
    همام

    بارك الله فيه

  5. ١
    زائر

    ايش كلام