1 تعليق

تدريب «1000» من منسوبي مدني مكة على الإنعاش القلبي

تدريب «1000» من منسوبي مدني مكة على الإنعاش القلبي
weam.co/333062
مكة – الوئام - حجب العصيمي:

ينظم مركز التدريب والتعليم بالمستشفى برنامج شاملا في المهارات الأساسية لدعم الحياة الإنعاش القلبي الرئوي ( C P R)) لعدد(1000) متدرب من منسوبي الدفاع المدني.

وأوضح الدكتور أيمن عصام يماني مدير مستشفى النور التخصصي أن ذلك يأتي في إطار التعاون المثمر والمستمر بين مستشفى النور التخصصي والإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة ضمن رسالة المستشفى في خدمة المجتمع وتعاونها مع جميع القطاعات المختلفة.

وبين الدكتور يماني أن البرنامج المقدم لمنسوبي الدفاع المدني معتمد من قبل الجمعية الأمريكية للقلب وأن مركز التدريب والتعليم بالنور التخصصي يعتبر واحدا من مراكز الجمعية المعتمدة للتدريب على المهارات الأساسية لإنفاذ الحياة والمنتشرة بجميع أنحاء العالم. إضافة لوجود برنامج تدريبي يتم تنفيذه خاص بكيفية التعامل مع مصابي الحوادث معتمد من قبل الكلية الأمريكية للجراحين.

ومن جانبها قالت الدكتورة سحر عبد المجيد مديرة مركز التدرب والتعليم إن تنفيذ الدورة يأتي ضمن برامج مركز التدريب والتعليم بالمستشفى التعليمية والتدريبية والتوعوية لخدمة المجتمع و نشر الثقافة الصحية، وخصوصاً فيما يخص إنقاذ الحياة والإنعاش القلبي الرئوي والرعاية الطارئة للقلب من خلال.

وأشارت أمل سعد منسقة البرنامج إلى أنه تم توزيع منسوبي الدفاع المدني على دفعات تدريبية مدة التدريب لكل مجموعة تتراوح ما بين 2-3 ساعات ويتم تعريفهم بمفهوم الإنعاش القلبي والرئوي والطرق والأساليب الأولية لعملية الإنعاش وكيفية التعامل مع حالات الاختناق وتوقف القلب المفاجئ والتشنجات المختلفة ويتخلل البرنامج تدريبات عملية وعروض تلفزيونية للحالات الطارئة والحوادث المرورية وكيفية التعامل معها إضافة إلى كيفية التعامل مع الحالات بما يناسب أعمارها من الرضع إلى البالغين.

وأكد العميد سامي الجدعاني مدير الإدارة العامة الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة أن مثل هذه الدورات تهدف إلى الارتقاء بالقدرات الذاتية لرجال الدفاع المدني لمواجهة الحالات الحرجة في عمليات الإنقاذ وتساعد على تعزيز الثقة بالنفس والقدرة على التصرف السريع والسليم وتحث وتشجيع الآخرين على المساعدة.

وثمن العميد الجدعاني لإدارة مستشفى النور التخصصي جهودها وجهود جميع القائمين على مثل هذه البرامج.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    هند ،،،،،

    حلو ماشاء الله شيء يرفع الرأس نتمنى من أفراد كل بيت سعودي يعرفون للإسعافات الأولية ومنها الإنعاش القلبي لأننا نحتاج لمعرفتها لنسعف الأخريين من المصابين في الحوادث وغيره والله يحمانا ويستر علينا ويكفينا شر مصائب الدنيااااااا