«عاصفة الحزم» الأمسية الشعرية الأكثر تفاعلاً في الطائف

استضافت جمعية الثقافة والفنون بالطائف مساء “السبت” الماضي، أمسية شعرية بعنوان “سيف الحسم.. في عاصفة الحزم”، بمشاركة نخبة من شعراء المحافظة والفنانين والمنشدين، وحضور أحمد السميري وكيل المحافظة، وبرعاية خاصة من محافظ الطائف.

بدأت الأمسية التي قدّمها الإعلامي “عبد العزيز الكريزي”، والإعلامي “عبد الرحمن الثقفي” بكلمة لـ”فيصل الخديدي” مدير جمعية الثقافة والفنون بالطائف، قدّم فيها شكره وتقديره لمحافظ الطائف على رعايته للأمسية، مرحّباً بحضور وكيل المحافظ ومديري الادارات الحكومية بالطائف وبالحضور الجماهيري اللافت للأمسية.

بدأت بعد ذلك فقرات الأمسية، إذ قدّم 15 شاعراً قصائدهم الشعرية بمشاركة رموز الإنشاد والشيلات، معبرين من خلالها عن حبهم وولائهم للوطن ولقاداته، وعن دعمهم لـ”عاصفة الحزم” ولأبطالها المشاركين على الحدود الجنوبية بكل ما يمتلكونه من وسائل.

وشارك الشاعر “سعد عائض الناصري” بقصيدة شعرية وصف فيها حب الوطن الذي يسكن قلوب المواطنين، نصت أبياتها على:

وطن كسيتك بشت عز أغلى من قماش الحرير وبصمة عـهـد على جبـينـك غالية بعيارهـا

وطن لك الدعوات تصحى ساعـة الثلث الأخيـر تـنـام عينـك يا وطـن بعيون تحمـى جارهـا

وطن من الـطـائـف ومـن ورده نـقلّدك الـعبـيـر كلمة وطن لو قلتها الطائف تفوح أزهارها

فيما ثمّن الشاعر الشاب “فهد عيضه الحارثي” في قصيدته دور قيادتنا الرشيدة وأبطال “عاصفة الحزم” في حماية حدود الوطن ومقدّساته، مؤكداً أن “عاصفة الحزم” أعطت حماسًا غير مسبوق في فئة الشباب بالمملكة، ومن أبياته:

يا أبو فهد طالبينك وجه الأمر شام ما دام فينا الحماس الأرض فيها ركود

يا أبو فهد يا عسى تفداك كل الأنام من دون لبس البدال الشعب كله جنود

ثم قدّم الفنان والملحن الموسيقي “سعد العاطف” أغنية وطنية من ألحانه تتزامن مع أحداث “عاصفة الحزم” ، قبل أن يختتم وكيل محافظ الطائف الأمسية بتكريم الشعراء والمشاركين بها.