التعليقات: 0

طائرات التحالف تشن أكثر من «130» غارة جوية في 24 ساعة

طائرات التحالف تشن أكثر من «130» غارة جوية في 24 ساعة
weam.co/335848
صنعاء-الوئام:

أكدت مصادر أن طائرات التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية شنت أكثر من 130 غارة جوية على مدينة عدن خلال الساعات الـ24 الماضية، فيما يوصف بـ”أعنف يوم من القصف” تشهده المدينة الواقعة في الجنوب.

وقالت المصادر إن الغارات استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التابعة لجماعة “الحوثيين”، في عدن، التي أعلنها الرئيس عبد ربه منصور هادي “عاصمة مؤقتة” لنظامه، بعد سيطرة الجماعة المدعومة من إيران، على السلطة في صنعاء، كما لفتت المصادر إلى أن الغارات خلفت ما لا يقل عن 34 قتيلاً من الحوثيين.

ومن جهة أخرى كشفت معلومات خاصة عن انشقاق محافظ ذمار حمود عباد القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام وتأييده للشرعية الدستورية المتمثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

وتداول ناشطون وثيقة رسمية صادرة عن مكتب وزير الخارجية د. رياض ياسين وجهها إلى نائب وزير الخارجية السعودي يطلب فيها التوجيه بتسهيل دخول المحافظ حمود عباد من منفذ الطوال إلى الأراضي السعودية من أجل الانضمام للشرعية والمساعدة في عملية إعادة الأمل التي تقودها المملكة العربية السعودية.

وكانت معلومات تحدثت الأسبوع الماضي أن عباد طلب تدخل وزير سابق للأوقاف للتوسط له لدى الرئيس هادي والسعودية لتسهيل دخوله إلى الأراضي السعودية.

وحمود عباد هو قيادي بارز في المؤتمر الشعبي العام وعينه الحوثيون مؤخرا محافظا لذمار عقب دخولهم مدينة ذمار وتقديم المحافظ السابق يحيى العمري استقالته .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة