1 تعليق

اليمن : الحوثي يختبئ في كهوف جبال مران وقادة بحزب صالح يبحثون خلعه

اليمن : الحوثي يختبئ في كهوف جبال مران وقادة بحزب صالح يبحثون خلعه
weam.co/336382
صنعاء-الوئام:

واصلت طائرات قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، دك مواقع الحوثيين في صعدة، حيث شنت غارات على موقع للميليشيات في شمال المحافظة.

وأعلنت قوات التحالف تدمير مركز قيادة الحوثيين في مذاب بصعدة، وتدمير مقر قيادة الحوثيين في ساقين بصعدة أيضا كما دمرت طائرات التحالف مجمع اتصالات المثلث في صعدة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إلقاء طائرات التحالف منشورات على صعدة تدعو المدنيين إلى المغادرة. وأعلنت قوات التحالف بقيادة السعودية أن الطرق الرئيسية مفتوحة لمغادرة المدنيين صعدة.

وجاء هذا التحرك من قوات التحالف عقب استهداف الحوثيين للمواطنين السعوديين في المناطق الحدودية، كما تمكنت القوات البرية السعودية من تدمير ثلاث آليات تابعة للحوثيين حاولت الاقتراب من خط التماس.

الحوثي يختبئ في كهوف جبال مران بصعدة

كشفت مصادر مسؤولة أن عبد الملك الحوثي يتخذ من كهوف جبال مران في صعدة شمال اليمن ملجأ له ويقود حركته من تحت الأرض، حيث استغل الحوثي طبيعة التضاريس الجبلية التي تشبه كهوف تورا بورا بأفغانستان واستفاد من كهوفها الصخرية في التخفي والاختباء، موضحين أن خبراء عسكريين إيرانيين هم الذين هندسوا وخططوا لتلك المخابئ.

كما أضافت المصادر أنه ترددت أنباء عن وجود نحو 120 ضابطا رفيعا من نخبة الحرس الثوري في صعدة يديرون غرفة عمليات سرية عسكرية للحوثي، موضحة أن خبراء إيرانيين زاروا بمعية السفير الإيراني في صنعاء جبال مران وتعرفوا على طبيعة التضاريس وإمكانية تأسيس حركة إيرانية تنطلق من تلك الجبال باسم باسيج الحوثي.

قادة بحزب صالح يبحثون خلعه من رئاسة «المؤتمر الشعبي»

من جهة أخرى قالت مصادر خاصة من داخل حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن إن قادة بارزين في الحزب سيعقدون في غضون الـ48 ساعة القادمة مؤتمرا في القاهرة، وسيضم المؤتمر قادة من حزب الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لبحث استراتيجية مستقبلية للحزب.

وأكدت المصادر أن قادة في الحزب يسعون إلى استعادة دورهم الحقيقي من خلال إعلان عزل علي عبد الله صالح رئيس الحزب، بعد تورطه في دعم الحوثيين في انقلابهم على الرئيس هادي واستهدافهم المدن اليمنية وأراضي المملكة العربية السعودية.

ولفتت تلك المصادر إلى أن صالح استبق هذه الخطوة وأرسل أهم القادة الحلفاء له للترويج في أوساط قيادة التحالف العربي بأن صالح في إمكانه لعب دور مستقبلي في مرحلة ما بعد سقوط ميليشيات الحوثي.

وأكدت مصادر المؤتمر أن الحزب أصبح على المحك، وأن مستقبله مرهون بخطوة إقالة صالح من قيادته وإعلان قيادة جديدة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق