1 تعليق

التحالف يستهدف مطار صنعاء و«المقاومة» بمأرب تُمهل الحوثيين 24 ساعة للانسحاب

التحالف يستهدف مطار صنعاء و«المقاومة» بمأرب تُمهل الحوثيين 24 ساعة للانسحاب
weam.co/336570
صنعاء-الوئام:

استهدف طيران تحالف إعادة الأمل اليوم كتيبة الدفاع الجوي في مطار صنعاء، وذلك بعد غارات مكثفة منذ مساء أمس على مقرات قياديين في جماعة الحوثي بصعدة التي أعلنها التحالف منطقة عسكرية.

وقالت مصادر إن مقاتلات التحالف بقيادة السعودية شنت غارات على مطار صنعاء الخاضع لسيطرة الحوثيين، وأوضح الشهود أن الطيران استهدف المدرج بصاروخين، وذلك عقب استهدافه قاعدة عسكرية قريبة.

وكانت قيادة التحالف أعلنت تدمير مقرات لقياديين حوثيين في مديريات عدة بمحافظة صعدة (شمال اليمن) في غارات هي الأعنف منذ بدء العمليات.

وقالت قيادة التحالف إنها استهدفت مقرات لزعيم جماعة «أنصار الله» الحوثية عبد الملك الحوثي في ضحيان وجبل التيس ومديرية مجز كانت تحوي مراكز اتصالات ومستودعات أسلحة وذخيرة، وكذلك مقر الناطق الرسمي لقيادة مسلحي الحوثي محمد عبد السلام بمديرية سحار، ومقر القيادي عبد الكريم الحوثي في مدينة ضحيان.

ومن بين المقرات التي استهدفتها قوات التحالف مقران للقيادي أحمد ناصر المعران، وآخر للقيادي محمد حسن قبلي بمنطقة بني معاذ، وكذلك مقر القيادي الحوثي حميد الصماد الذي يحوي أسلحة وذخائر، ومقر عضو المكتب الثقافي للحوثيين صالح الصماد أبو فضل.

كما أعلنت قيادة التحالف تدمير مقر مدير المكتب السياسي للحوثيين صالح هبرة، وكذلك مقر القيادي الحوثي أحمد صالح هندي بمنطقة مذاب.

ومن جهة أخرى أمهلت «المقاومة الشعبية» بمحافظة مأرب (شرق)، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، جماعة «أنصار الله» المعروفة بـ«الحوثي» 24 ساعة بـ«الانسحاب الكامل من جبهات القتال فورًا ودون قيد أو شرط».

ودعت المقاومة الشعبية، إلى التعبئة العامة والنفير العام في حال انتهاء الوقت الذي منح لعصابة الإجرام الحوثية ولم تنسحب من أرض الشموخ والعز والشرف.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق