التعليقات: 0

شراكة بين مؤسسة التدريب التقني والقطاع الخاص لتدريب وتوظيف 1111شابًا سعوديًا

شراكة بين مؤسسة التدريب التقني والقطاع الخاص لتدريب وتوظيف 1111شابًا سعوديًا
weam.co/338856
الرياض - الوئام :

أبرمت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مذكرات تفاهم مع الشركة السعودية للنقل الجماعي” سابتكو ” وشركة فيليبس للإنارة العربية المحدودة ،تتضمن تنفيذ برامج تدريب منتهية بالتوظيف لعدد 1111 متدرباً من الكليات والمعاهد التابعة للمؤسسة .

ووقع المذكرات خلال المراسم التي جرت بمقر المؤسسة بالرياض أمس بحضور محافظ المؤسسة الدكتور علي بن ناصر الغفيص، من جانب المؤسسة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، وعن شركة سابتكو رئيسها التنفيذي المهندس خالد عبدالله الحقيل , وعن شركة فيليبس للإنارة مدير عام الموارد البشرية للمجموعة راشد عبدالله الغامدي .

وأوضح الدكتور الزهراني، أن المؤسسة قامت ببناء شراكة حقيقة مع القطاع الخاص من خلال عدة مسارات من أبرزها برامج التدريب المشترك , ويتم من خلال هذا البرنامج بالشراكة مع القطاع الخاص توفير الفرص الوظيفية للمتدرب من خلال التدريب المنتهي بالتوظيف لسد احتياج منشآت قطاع الأعمال من الأيدي الوطنية المدربة.

وبين أنه بموجب الاتفاقيات الجديدة ستستقطب شركة سابتكو(611) متدرباً في برامج التدريب المنتهية بالتوظيف للعمل في منشآت الشركة ,فيما ستقوم شركة فيليبس بقبول (500) متدرباً للالتحاق بالبرنامج.

وأشار الزهراني إلى أن المتدربين من خلال هذا البرنامج سيحصلون على العديد من المميزات خلال فترة التدريب من أهمها مكافأة مالية خلال التدريب , ومنحهم شهادة إكمال البرنامج، وحصولهم على التأمين الطبي والتسجيل في التأمينات الاجتماعية.

يذكر أن برنامج التدريب المشترك الذي تنفذه المؤسسة مع القطاعين العام والخاص أسهم منذ تدشينه في إلحاق عدد من خريجي برامج المؤسسة بسوق العمل إذ بلغ إجمالي مذكرات التفاهم التي وقعتها المؤسسة حتى الآن مع الجهات الأخرى (38) مذكرة، وبلغ عدد المتدربين المستفيدين من البرنامج خلال العام الماضي (2280) متدرباً ومتدربة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة