1 تعليق

«التعليم» و«التحلية» توقعان اتفاقية ابتعاث 1000 مرشح في تخصصات صناعة التحلية

«التعليم» و«التحلية» توقعان اتفاقية ابتعاث 1000 مرشح في تخصصات صناعة التحلية
weam.co/339690
الرياض-الوئام:

وقع وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل ومحافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم بمقر المؤسسة في الرياض اتفاقية شراكة (وظيفتك وبعثتك) بين الوزارة والمؤسسة لابتعاث 1000 مرشح.وتبدأ بوابة وزارة التعليم في العاشر من رمضان استقبال الطلبات لابتعاث 1000 طالب ضمن المرحلة الثالثة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث.

وأكد الدكتور الدخيل ثقته في أن الاتفاقية ستعزز من هذا النجاح بسواعد وطنية واعدة ومؤهلة تشمل 1000 فرصة ابتعاث في تخصصات نوعية في صناعة التحلية “نحن في أمس الحاجة لنقل علومها وتطبيقاتها من مؤسسات تعليمية عالمية عريقة”.

وأشار إلى أن دور المؤسسة العامة لتحلية المياه يتعدى مجرد توفير الوظيفة، إلى مساهمتها في اختيار المتقدمين واختيار الجامعات التي سيلتحقون بها، فيما سيكون لهم كذلك دور في الإشراف على هؤلاء المبتعثين طوال مدة دراستهم، بما يحقق مستوى عال من الجودة المطلوبة.

وعبر وزير التعليم عن سروره بتفاعل المؤسسات والهيئات الحكومية الكبيرة مع الآلية الجديدة لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث في مرحلته الثالثة، لافتاً النظر إلى أنه بإمكان الدارسين على حسابهم الانضمام إلى البرنامج.
ومن جانبه أوضح محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة الدكتور عبد الرحمن بن محمد آل إبراهيم أن المشروع سيعزز من مكانة المملكة اقتصادياً وصناعياً لملاءمته مع احتياج سوق العمل والتخصصات الدقيقة وسيمكن الشباب الطموح من تحقيق تطلعاته وضمان مستقبله بتوفر وظيفته بعد عودته مباشرةً.وأضاف آل إبراهيم أن «الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في هذا الصدد محل اعتزاز كل مواطن، لاسيما وأن مشروعها الطموح سيعود بالخير الوفير على كافة القطاعات المستفيدة من هذا البرنامج الطموح».

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ابورائد م

    لا اعرف لماذا تنحرف بوصلة توفير التعليم الجيد حسب سياسة العرض والطلب و البحث العلمي الممنهج الى مكتب توظيف وتوفير وظائف .. جودة التعليم في الداخل و تحديث قائمة المؤسسات العلميه المعتبره والمعادله هو ما يجب ان يسعى في تطويره فقط