التعليقات: 0

بيلد الألمانية : كمبيوتر ميركل مخترق

بيلد الألمانية : كمبيوتر ميركل مخترق
weam.co/342501
برلين-الوئام:

ذكرت تقارير صحفية أن حاسبا آليا من مكتب بالبرلمان الألماني “بوندستاج” يخص المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تعرض للإصابة بفيروس خلال الهجوم الإلكتروني على البرلمان. وأوضحت صحيفة “بيلد أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر اليوم الأحد أن هذا الجهاز يعد أحد أوائل الأجهزة التي تم الكشف فيها عن فيروس “حصان طروادة”.

وقال متحدث باسم الكتلة البرلمانية لاتحاد ميركل الديمقراطي للصحيفة، إنه لا يمكنه تأكيد ذلك أو نفيه. ولم يرغب أي شخص من المقربين لميركل التعليق على سؤال حول ما إذا كان قد تم أخذ بيانات من حاسوبها . وأضافت الصحيفة أن القراصنة المجهولين استخدموا اسم ميركل لإرسال رسائل بريدية تحمل فيروسيات.

وأوضحت “بيلد أم زونتاج” أنه ظهر في صندوق الرسائل الواردة لدى بعض نواب البرلمان منذ بضعة أيام رسالة بريدية تحمل اسم “أنجيلا ميركل” بصفتها المرسل، وجاء في سطر الموضوع بهذه الرسالة دعوة لمؤتمر عبر الهاتف، وكان الرابط المدرج بالرسالة يحمل فيروسا.

وأضافت الصحيفة أنه لهذا السبب حذرت إدارة البرلمان الألماني النواب من النقر على الروابط في الرسائل المزيفة التي تحمل اسم المستشارة الألمانية. ووفقا للصحيفة، فإنه تم التحقق من وجود فيروس “حصان طروادة” على إجمالي 15 حسابا آليا من الحواسب المرتبطة بشبكة البرلمان حتى بعد ظهر أول أمس الجمعة، وتم إثبات تسرب بيانات من خمسة حواسب.وفقا لوكالة الانباء الالمانية.

وإلى جانب حاسوب ميركل، ثبت أن هناك فيروسات على حاسوب النائب البرلماني لحزب اليسار إنجه هوجر، ورئيس لجنة النقل والرقمنة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي مارتن بوركرت، ونائب رئيس البرلمان يوهانيس زينجهامر. ومن جانبه قال بوركرت للصحيفة: “لقد ثبت أن هناك فيروس حصان طروادة لدي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة