أمانة الرياض تنشئ قرية تراثية متكاملة لأول مرة في احتفالات العيد

أنشأت أمانة منطقة الرياض قرية تراثية متكاملة على مساحة 2000 متر مربع بساحة العروض بحي الجزيرة بمدينة الرياض لتقديم باقة من الفعاليات التراثية خلال احتفالات الأمانة بعيد الفطر المبارك هذا العام والأعوام المقبلة بمشيئة الله تعالى .

وأوضحت أمانة منطقة الرياض أن مبادرتها لإنشاء القرية التراثية لأول مرة في احتفالات عيد الرياض يأتي في إطار خطة متكاملة لتجديد وتطوير فعاليات العيد والحفاظ على التراث الوطني وتعريف الأجيال الجديدة به ودعم المواهب والفنون التراثية. وإتاحة الفرصة أمام فرق الفنون الشعبية والفلكلورية للالتقاء بعشاق التراث وتيسير إمكانات توثيقه والحفاظ على كنوزه من الاندثار .

وأشارت الأمانة إلى أن القرية التراثية مجهزة بكل التجهيزات الفنية لعرض مظاهر الاحتفال بالعيد قديماً وطرق التعبير عن فرحة العيد في جميع مناطق المملكة إلى جانب تجهيزات خاصة لتقديم الفعاليات التمثيلية ولوحات الفلكلور الشعبي.

وتضم القرية التراثية متحفاً للعملات القديمة والأدوات التراثية التي كانت تستخدم في صناعة احتياجات الإنسان من الطعام والملبس وغيرها إلى جانب الأدوات المستخدمة في الحرف القديمة مثل الخرارة وصناعة المفروشات والنجارة والحدادة والزراعة.

وأكدت أمانة منطقة الرياض أن فعاليات القرية التراثية والتي تم تخصيصها لاستقبال العائلات في احتفالات العيد سوف تتضمن باقة من الأنشطة للأطفال منها أوبريت انشادي يحكي فرحة العيد ومظاهر التعبير عنها على مر العصور.