أمانة الرياض تخصص 9 مواقع للشباب في احتفالات العيد

سيكون الشباب هم العنوان الأبرز في احتفالات العيد في العاصمة (عيد الرياض .. عيدين)، حيث تمثل فعاليات عيد الرياض الموجهة لفئة الشباب حجز الزاوية في احتفالات عيد الفطر في ظل الأهمية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للشباب والسعي نحو دعمهم وتشجيعهم وتوفير المواقع المناسبة لممارسة هواياتهم المنوعة.

وقال المهندس إبراهيم بن ناصر الهويمل مدير عام الحدائق ومدير فعاليات عيد الرياض أن الأمانة بتوجيه من معالي المهندس إبراهيم السلطان امين منطقة الرياض ومتابعة من سعادة وكيل الأمين للخدمات المهندس سليمان البطحي أولت هذا الجانب الاهتمام حيث أفردت مساحة كبيرة من الفعاليات للشباب، وذلك بتخصيص 9 مواقع لهم حيث تقيم وللعام العاشر بطولة كسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية ويشارك فيها عدد من السيارات المعدلة والمجهزة بأقوى المحركات وهذه الفعالية تقام في ساحة متنزه حي القادسية بشرق الرياض، كما تم تخصيص فعالية تتعلق بعرض للسيارات المعدلة والمزودة بأنظمة هيدروليكية لرفع السيارة وإنزالها بطريقة مثيرة، ومنها كذلك طريقة فتح الأبواب والأجزاء الأخرى للسيارة.

كما أن من فعاليات الشباب بطولة “الأتوكروس” وهي سباق للسيارات الآمنة، حيث تقام على مضمار مجهز على شكل دوائر ومنحنيات، فيما سيكون بميدان ديراب ـ غربي الرياض عروض السيارات المعدلة والدراجات وتجارب حلبة “الكارتنغ” لافتا أن هذا في مجال السيارات، أما في مجال الطيران فقد تم وضع فعالية للشباب عبر تجهيز مدرج خاص بالطيران يمثل عروض استعراضية بطائرات الجاير كوبتر، والالترا لايت، والماكيرو لايت”، كما سيكون للشباب فرصة مسابقة للطائرات بالكنترول، وهذه البطولة ستقام شرق الرياض القصيم السريع قبل مخرج بنبان.

وأردف مدير فعاليات عيد الرياض أن المسرح سيكون حاضرا لفئة الشباب، عبر عدد من الممسرحيات هي “شعللنا الدوري”، ومسرحية “المنحاشين” ومسرحية “علمي علمك”، ومسرحية “ستاند أب” ومسرحية “غريب” للمكفوفين، وفقرات مسرحية للصم. ويضاف ذلك إلى فنون العرضة السعودية، الفنون الشعبية، والعروض الفلكورية، والخيام والشعر ومنصة الحوار، مبينا أن هذه الفعاليات ستكون في منطقة قصر الحكم، فيما يستمتع الشباب بالألعاب النارية وخاصة هواة التصوير عبر سبع مواقع تم اختيارها بعناية تامة كون هذه الفعالية تمثل عنصر جذب ومتعة .

unnamed (1) unnamed (3)