التعليقات: 0

روسيا: نحن لا ندعم نظام الأسد ولكن نحمي الدولة السورية

روسيا: نحن لا ندعم نظام الأسد ولكن نحمي الدولة السورية
weam.co/358502
الوئام - رويترز:

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية في مؤتمر صحفي إن الدعم العسكري الذي تقدمه موسكو لدمشق هدفه محاربة الإرهاب وحماية الدولة السورية والحيلولة دون وقوع “كارثة تامة” في المنطقة وليس حماية الأسد.

وأضافت المتحدثة ماريا زاخاروفا أن موسكو مستعدة لتزويد واشنطن بمعلومات عن دعمها العسكري للقوات السورية عبر “القنوات الملائمة”. وانتقدت الولايات المتحدة لأنها تناقش القضية علنا عبر وسائل الإعلام.

وقال مسؤولون امريكيون انهم رصدو طائرات هليكوبتر روسية في مطار سوري في أحدث علامة على ما تعتقد واشنطن انه وجود عسكري روسي في البلد الذي تعصف به حرب اهلية.

وقال احد المسؤولين انه تم التعرف على اربع طائرات هليكوبتر روسية بعضها قتالية رغم انه من غير الواضح متى وصلت الي سوريا. وتحدث المسؤولون الي رويترز شريطة عدم نشر اسمائهم.

وتضمنت تقارير سابقة لرويترز تقييمات امريكية بأن روسيا ارسلت حوالي 200 من مشاة البحرية ودبابات قتالية ومدفعية ومعدات اخرى الي مطار قرب مدينة اللاذقية الساحلية وهي معقل للرئيس السوري بشار الاسد.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية ان ارسال روسيا معدات وافراد يشير الي استعدادات لاقامة مركز عمليات جوية في سوريا حيث يشن ائتلاف تقوده الولايات المتحدة ضربات جوية ضد متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وتدعم روسيا حكومة الاسد في حين تقول الولايات المتحدة ان وجود الاسد يذكي الحرب الاهلية التي تدور رحاها في سوريا منذ اربعة اعوام ونصف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة