التعليقات: 0

عشرات الإصابات والاعتقالات في انتفاضة القدس

عشرات الإصابات والاعتقالات في انتفاضة القدس
weam.co/358739
رام الله الوئام:

أكدت مصادر طبية فلسطينية أن “عشرات الفلسطينيين أصيبوا بجروح، بينها إصابات متوسطة بالرصاص الحي في مواجهات عنيفة شهدتها مناطق متفرقة من الضفة الغربية والقدس امس الجمعة”.

واندلعت مواجهات عنيفة عنيفة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في معظم المدن الفلسطينية ونقاط التماس مع الاحتلال، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات واعتقال الاحتلال لعدد من الشبان.

ولبى الفلسطييون جعوات جمعة الغضب لنصرة المسجد الأقصى المبارك في ظل الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة والاعتداءات على المقدسيين وشهدت نقاط التماس مع الاحتلال مواجهات عنيفة.

وكانت أعنف هذه المواجهات في محيط مخيم الجلزون للاجئين شمال مدينة رام الله، حيث أصيب عدد من الشبان خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة نظمتها القوى الوطنية والإسلامية دعماً للمسجد الأقصى.

وفي محيط سجن عوفر قرب رام الله أمطر الشبان الغاضبون قوات الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الحارقة، ما أدى إلى إصابة عدد من الشبان بالاختناق والرصاص المطاطي.

وفي بلدتي بلعين والنبي صالح شهدت مسيرات مناهضة الجدار دعوات لحماية المسجد الأقصى المبارك من بطش الاحتلال عقبها مواجهات عنيفة مع جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وعلى حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال بدعوى رشقهم الحجارة على جنود الاحتلال، فيما أمطر الجنود منازل المواطنين في مخيم قلنديا بقنابل الغاز.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني أن ثلاثة شبان أصيبوا بالرصاص الحي بشكل مباشر خلال مواجهات عنيفة اندلعت في بلدة كفر قدوم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة الخليل أصيب جندي اسرائيلي في وجهه بعد أن استهدف شبان فلسطينيون حاجزاً عسكرياً بالزجاجات الحارقة، فيما امتدت المواجهات لمحيط قبة راحيل في بيت لحم جنوب الضفة.

وشهدت أحياء مدينة القدس المحتلة مواجهات عنيفة امتدت من البلدة القديمة إلى سلوان وجبل الزيتون وجبل المكبر ورأس العامود والعيسوية وصورباهر أدت إلى وقوع العديد من الإصابات.

وشهدت مراكز المدن الفلسطينية لا سيما في بيت لحم ونابلس والخليل ورام الله وقفات اسنادية للمسجد الأقصى المبارك دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية ضد اعتداءات الاحتلال.

ودعى المشاركون الذين أدوا صلاة الجمعة في الميادين العامة إلى كف يد الاحتلال عن المسجد الأقصى المبارك ووضع حد للاعتداءات الإسرائيلية عليه.

وتوقعت مصادر فلسطينية في تصريحات لموقع 24 الاماراتي الذي أورد التقرير أن “تتسع رقعة المواجهات في الضفة الغربية والقدس مع ساعات مساء اليوم في ظل مواصلة تصعيد الاحتلال بحق القدس والمسجد الأقصى المبارك”.

١ ٢ ٤ 201509181141997 ١٠ ٨ ٦ ٥

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة