التعليقات: 0

بايرن يفوز بالخمسة .. وبرشلونة ينتصر في الرمق الأخير

بايرن يفوز بالخمسة .. وبرشلونة ينتصر في الرمق الأخير
weam.co/360915
الوئام - رويترز:

فيما يلي أهم نتائج مباريات دوري الابطال ليوم الثلاثاء

ثلاثية ليفاندوفسكي

واصل المهاجم روبرت ليفاندوفسكي تألقه وسجل ثلاثة أهداف ليقود بايرن ميونيخ لاكتساح دينامو زغرب 5-صفر في المجموعة السادسة لدوري أبطال اوروبا اليوم الثلاثاء لينهي مسيرة 45 مباراة متتالية بدون هزيمة للفريق الكرواتي.

وفي شوط أول رائع تقدم فيه بايرن 4-صفر في أول نصف ساعة حافظ المهاجم البولندي الذي سجل عشرة أهداف في اخر ثلاث مباريات على سجله التهديفي بعد أن هز الشباك مرتين في سبع دقائق بعد أن كان دوجلاس كوستا افتتح التسجيل لصاحب الملعب.

وأضاف ماريو جوتسه هدفه الثاني في البطولة قبل أن يختتم ليفاندوفسكي الخماسية في الدقيقة 55 بعد أن لعب الكرة من فوق الحارس ليرفع بايرن أحد المرشحين للفوز باللقب رصيده إلى ست نقاط من مباراتين.

وظهر دينامو – الذي لم يخسر 45 مباراة متتالية في كل البطولات قبل هذه المواجهة والفائز على ارسنال في المباراة الأولى – بلا حول أو قوة اليوم.

 

برشلونة ينتصر في الرمق الأخير

سجل برشلونة هدفين متأخرين في غضون دقيقتين عبر سيرجي روبرتو ولويس سواريز لينتصر 2-1 على ضيفه باير ليفركوزن في المجموعة الخامسة لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وتأخر برشلونة 1-صفر حتى قبل 10 دقائق من النهاية قبل ان يتابع سيرجي الكرة في الشباك من مسافة قريبة وبعدها بلحظات يسجل سواريز هدف الفوز من داخل المنطقة بشكل رائع.

وكان كيرياكوس بابادوبلوس وضع الفريق الالماني في المقدمة بعد مرور 22 دقيقة من ركلة ركنية اخفق مارك اندريه تير شتيجن حارس برشلونة في التعامل معها.

وواجه برشلونة حامل اللقب الذي غاب عنه نجمه المصاب ليونيل ميسي مباراة محبطة اهدر خلالها العديد من الفرص حتى أتاه الفرج في النهاية.

ويملك برشلونة اربع نقاط من مباراتين في المجموعة الخامسة بينما يملك ليفركوزن ثلاث نقاط.

عودة حزينة لمورينيو

واجه جوزيه مورينيو عودة حزينة لفريقه السابق بورتو وهو النادي الذي قاده المدرب البرتغالي للفوز بلقب دوري ابطال اوروبا في 2004 وذلك بعدما تفوق صاحب الارض 2-1 على تشيلسي في المجموعة السابعة اليوم الثلاثاء.

وفاجأ مورينيو الجميع قبل المباراة باستبعاد ايدن هازارد ونيمانيا ماتيتش واوسكار من التشكيلة الاساسية ليتأخر الفريق اللندني بعد 39 دقيقة عندما ركض ياسين براهيمي من جهة اليسار ليمرر الكرة الى اندريه الذي وضعها في الشباك.

وادرك البرازيلي ويليان التعادل لتشيلسي في الهجمة الاخيرة للشوط الاول بعدما سدد ركلة حرة رائعة في الشباك من 25 مترا.

لكن بورتو عاد الى المقدمة بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني بضربة رأس سددها مايكون في مرمى الحارس اسمير بيجوفيتش.

سقوط مدوي لأرسنال

باتت آمال ارسنال في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم مهددة بعد أن تلقى هزيمة مفاجئة 3-2 أمام اولمبياكوس اليوناني الذي حقق فوزه الرسمي الأول في انجلترا في جميع بطولات اوروبا منذ 50 عاما.

وبعد الهزيمة أمام دينامو زغرب في المباراة الأولى قبل أسبوعين يأتي ارسنال في المركز الأخير في المجموعة السادسة التي يتصدرها بايرن ميونيخ برصيد ست نقاط قبل أن يتقابلا مرتين متتاليتين.

وتقدم اولمبياكوس الذي خسر في آخر 12 مباراة له في انجلترا قبل هذه المواجهة عبر فيليبي باردو في الدقيقة 32 بعد أن اصطدمت تسديدته باليكس اوكسليد تشامبرلين وغيرت اتجاهها ولم يستطع الحارس ديفيد اوسبينا التصدي للكرة.

وأدرك ثيو والكوت التعادل لارسنال بعد ذلك بثلاث دقائق لكن اولمبياكوس استعاد المقدمة 2-1 بعد أن فشل اوسبينا في التعامل مع كرة من ركلة ركنية لتسقط من يده وتعبر خط المرمى ليؤكد مساعد الحكم الخامس القرار.

وسجل اليكسيس سانشيز هدف التعادل لارسنال بضربة رأس في الدقيقة 65 لكن البديل الايسلندي الفريد فينبوجاسون منح اولمبياكوس المقدمة للمرة الثالثة بعد ذلك بدقيقة واحدة ليحافظ الفريق على انتصاره المهم.

ليون يخسر من فالنسيا

تلقت آمال اولمبيك ليون في بلوغ دور الستة عشر لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم والتي تبدو مهددة بالفعل ضربة جديدة بالهزيمة على أرضه امام بلنسية في مباراته الثانية بالمجموعة اليوم الثلاثاء.

وبات ليون الذي تعادل مع جنت في المباراة الافتتاحية يتذيل المجموعة الثامنة بعدما منح سفيان فغولي بلنسية الذي يحتل المركز الثاني بثلاث نقاط الانتصار على عكس سير اللعب.

ويتصدر زينيت سان بطرسبرج المجموعة بست نقاط بعد تغلبه على ضيفه جنت 2-1.

واستغل فغولي هجمة مرتدة سريعة ليسجل هدف المباراة الوحيد بتسديدة صاروخية من 18 مترا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة