التعليقات: 0

دمشق: على من يقاتلون الإرهاب في سوريا التنسيق معنا

دمشق: على من يقاتلون الإرهاب في سوريا التنسيق معنا
weam.co/361090
نيويورك - الوئام - رويترز

قال وزير خارجية السوري وليد المعلم اليوم الأربعاء إن أي بلدان تستهدف مقاتلي تنظيم داعش وغيرها من الجماعات المتطرفة في سوريا يجب أن تقوم بالتنسيق والتعاون مع حكومة الرئيس بشار الأسد.

وقال المعلم في اجتماع لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة “من يريدون حقا قتال الإرهاب في سوريا يجب عليهم أن يتعاونوا وينسقوا العمل مع الحكومة السورية التي يقاتل جيشها وقواتها الإرهاب.”

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، بيانا صادرا عن “رئاسة الجمهورية”، ورد فيه أن “إرسال القوات الجوية الروسية إلى سوريا، تم بطلب من الدولة السورية، عبر رسالة أرسلها بشار الأسد للرئيس فلاديمير بوتين، تتضمن دعوة لإرسال قوات جوية روسية في إطار مبادرة الرئيس بوتين في مكافحة الإرهاب”.

بينما قال رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية خالد خوجا، إن “36 مدنيا قتلوا، في القصف الروسي، الأربعاء، على شمال حمص وسط سوريا”.

وأكد خوجا في تغريدات على حسابه بـ”تويتر”، الأربعاء، أن “المناطق التي استهدفتها الغارات الروسية في حمص اليوم، هي مناطق خالية من داعش والقاعدة”، مضيفا أن “أهالي المناطق المذكورة، قاتلوا التنظيم وهزموه قبل نحو عام”.

وقال ناشطون سوريون إن “الطيران الحربي الروسي، قام بشن أولى غاراته على مناطق تابعة للمعارضة، الأربعاء، بعد ساعات من التفويض، الذي منحه مجلس الاتحاد الروسي للرئيس، فلاديمير بوتين، باستخدام القوة خارج روسيا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة