التعليقات: 0

ولادة مكة تسجل 10053حالة خلال حج عام 1436

ولادة مكة تسجل 10053حالة خلال حج عام 1436
weam.co/361141
مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس عبد الحميد سدايو أن المستشفى استقبل خلال فترة الحج  لعام 1436هـ (812) حالة من بينهم (٤١٤) حاجًّا وحاجة وأن عدد حالات الولادات بلغ (427) منذ بداية موسم الحج وتتراوح ما بين (264) طبيعي و(163) قيصري.

وتابع سدايو أنه بما يتعلق عن عدد الحالات التي راجعت قسم العيادات من بداية شهر ذو الحجة وحتى نهاية مرابطة الحج  (998) حالة، وأن الطوارئ بقسميه  طوارئ النساء وطوارئ الأطفال استقبل (6502) حالة.

وأضاف أن الإدارة تسعى للوصول إلى أعلى مستويات التطور الطبي تماشيا مع المواصفات والمقاييس العالمية، كما تسهم إلى تحقيق وتوفير خدمات صحية وطبية متميزة في تخصص الأطفال والولادة، إضافة إلى أن المستشفى يسعى جاهدًا لتوفير الاحتياجات الرئيسية للمرضى قاصدي بيت الله الحرام، مبينا أن المجموع الكلي للحالات ومنذ بداية شهر الحج إلى نهاية مرابطة الحج بلغ أكثر من 10053 حالة.

وأبان الدكتور سدايو أن إدارة المستشفى تبذل كل جهد ممكن لتقديم أرقى الخدمات وفق استراتيجيات وخطط مفصلة، من أبرز ملامحها تقدير الاحتياجات اللازمة للتعامل مع الحوادث المحتملة.

وأعرب عن تقديره لمقدمي الخدمات الصحية على جهودهم المبذولة لخدمة المريض، وذلك تماشيًا مع توجيهات وزير الصحة المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح والمتابعة الحثيثة من قبل المدير العام لمديرية الشؤون الصحية بمنطقة مكة الدكتور مصطفى بلجون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة