التعليقات: 0

لافروف: روسيا لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية

لافروف: روسيا لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية
weam.co/361274
سوريا - الوئام - رويترز:

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الخميس في الأمم المتحدة إن بلاده لا تعتبر الجيش السوري الحر منظمة إرهابية ويجب أن يكون جزءا من الحل السياسي في سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي إن القوات الروسية تستهدف متشددي تنظيم الدولة الاسلامية و”الجماعات الإرهابية الأخرى” في سوريا وترى تطابقا في وجهات النظر بشأن ذلك مع التحالف الذي تقوده أمريكا.

وشنت روسيا ضربات جوية في سوريا أمس الأربعاء للمرة الأولى منذ بدأت الحرب الأهلية في هذا البلد في عام 2011 . وقال الجيش السوري الحر ومصادر أمريكية إن الضربات أصابت فعليا منشآت الجماعة.

وأشار لافروف إلى أن الجيش السوري الحر ليس هدفا. وقال “نحن لا نعتبر الجيش السوري الحر جماعة إرهابية.”

وتقود الولايات المتحدة تحالفا من دول غربية ودول في المنطقة يوجه ضربات جوية في سوريا منذ نحو عام.

وقال لافروف “نعتقد أن الجيش السوري الحر يجب أن يكون جزءا من العملية السياسية مثل بعض الجماعات المسلحة الأخرى على الأرض المكونة من المعارضين الوطنيين السوريين.”

وأضاف “هذا ضروري بشدة كي تتماسك العملية السياسية وتكون قابلة للاستمرار. من نعتبرهم إرهابيين هم الذين تعرفهم الأمم المتحدة والنظام القانوني للاتحاد الروسي بأنهم كذلك.”

وفي الوقت نفسه قال لافروف إن الأساس القانوني الذي يستند إليه التحالف الذي تقوده الولايات والذي يوجه ضربات جوية ضد أهداف الدولة الإسلامية في سوريا “معيب حقا”.

من جانبه قال الكرملين اليوم إن هدف الضربات الجوية الروسية في سوريا هو مساعدة قوات الرئيس بشار الأسد في محاربة الجماعات المتطرفة مثل تنظيم الدولة الإسلامية في مناطق تواجه فيها القوات الحكومية صعوبات.

وردا على سؤال عما إذا كان هذا هو هدف روسيا قال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين “الهدف هو في الحقيقة مساعدة القوات المسلحة السورية في مواقعها الضعيفة.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة