تعليقان 2

علماء المسلمين يدعو لمقاومة التدخل الروسي في سوريا

علماء المسلمين يدعو لمقاومة التدخل الروسي في سوريا
weam.co/361684
الدوحة - الوئام:

دعا الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيان على الفيسبوك إلى “مقاومة التدخلات الروسية والإيرانية وميليشيات لبنانية وعراقية في القضية السورية ، لدعم نظام الأسد المجرم بذريعة محاربة الإرهاب”.

وطالب الإتحاد العالم الحر بالاستمرار في دعم ثورة الشعب السوري ونضاله ورغبته في التحرر من قبضة نظام بشار   الذي وصفه بـ”المجرم الأثيم”.

ودعا الاتحاد إلى تسليح المعارضة  المعتدلة ، كما يرى “أنه لا حل إلا برحيل الأسد الذي يقتل العباد ويدمر البلاد”.

كما دعا الاتحاد “لمواجهة هذه الهجمة الروسية التي تستهدف المقاومة المعتدلة، والمجاهدين المناضلين، والمدن الصامدة ، التي تتعرض لقصف الطائرات والصواريخ بشكل يومي ومتواصل ما أدى لاستشهاد العديد من أبناء الشعب السوري الحر ، مع التخاذل الأممي، والتواطؤ الغربي، والضعف العربي والإسلامي”.

وتأسف الاتحاد من “إعلان أنظمة عربية تأييدها لهذه الضربات، أو تذهب لعقد صفقات مشبوهة مع روسيا في هذا التوقيت، وكأنها تدعمها وتقرها على ما تقوم به من تدخل مرفوض في بلادنا وقضايانا لحماية أنظمة إجرامية قاتلة”. 

و طالب الاتحاد جموع الأمة برفض أي تدخلات أجنبية في الشأن السوري، روسية كانت أو إيرانية أو غيرها ، وكذلك يطالب حكوماتها بالضغط من أجل إيقاف الطلعات الجوية العدوانية التي تستهدف المدنيين والثوار والمجاهدين الأحرار. 

وناشد الاتحاد الدول العربية والإسلامية، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي إلى المطالبة بسرعة تبني قرار أممي يقضي بحظر الطيران فوق الأراضي السورية لقوات بشار الأسد وداعميه من الروس أو غيرهم، وذلك حماية لمن تبقى من الشعب السوري الذي قتل منه مئات الآلاف طوال السنوات الأربع الماضية وما زال القتل مستمراً . 

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    محمد

    الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين دعوه هذه الجماعه المشبوهه للشعوب العربيه تاتي من وراءها الخراب لتغيير الحكم الاسلامي والقوانين لا لمصلحه الشعوب …احذروا من هذول الدعاه الذين نبهونا عليها مشائخنا المبجلين

  2. ١
    محمد

    كبار علماء المملكه العربيه السعوديه هم ولاه امورنا فقط ولا دخل اتحاد عالمي للاخوان المسلمين فينا ولن ناخذ اي قرار منهم لاننا لا نعرفهم ولن يعرفوننا ان وقعنا في فخ