تعليقات 3

التخصصي يحذف تغريدة مسيئة لمريضات الثدي

التخصصي يحذف تغريدة مسيئة لمريضات الثدي
weam.co/362673
الرياض - الوئام

استجاب الحساب الرسمي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث على موقع “تويتر” لاستهجان الكثير من متابعي وسائل التواصل الاجتماعي وحذف تغريدة صحية اعتبرت مربكة ومسيئة لمريضات سرطان الثدي.

وكانت التغريدة تتحدث عن الوقاية من سرطان الثدي وصيغت على الشكل التالي: “للحد من خطر الإصابة بسرطان الثدي، احذري زيادة الوزن والسمنة، والتوقف عن النشاط البدني بانتظام، والتوقف عن تناول الكحول”!

وأبدى كثير من المتابعين استياءهم من العبارات حيث الصياغة وتداخل المعاني المربكة، بل تحدث البعض بأن التغريدة تحمل ضمنا اتهاما لكل مريضات سرطان الثدي بأنهن يتعاطين الكحول!

وذهب مغردون آخرون إلى أن الصياغة الضعيفة نحويا ولغويا قد يظهر منها التحذير عن التوقف من تعاطي الكحول، بينما قال آخرون إن الجملة الأخرى “والتوقف عن النشاط البدني بانتظام” لا تقل ارتباكا من الجملة الأخرى.

يشار إلى أنه بنظرة سريعة للحساب بدا أنه يفتقر للعمق والرؤية ويحمل بعض التغريدات الضعيفة المتعلقة بالتثقيف الصحي.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    تحوير الكلام حتى في التوعيه مشكله الناس اصبحت تفتش عن اي اساءه واذا لم تجد حورت الكلام وفسرته بسوء ظن فقط لنقد وايجاد مواضيع لشبكات التواصل .

    • ٢
      زائر عقلاني

      عندنا جنون العظمة في أول من ينتقد .. شيء مخجل .. الجميع يتسابق في الأولوية على الانتقاد الجارح وبعيدين كل البعد عن النقد البناء .. دائما النية السيئة سباقه في كل شيء .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. الله يصلح الحال ويهدينا جميعا

  2. ١
    زائر

    التغريدة ما فيها شي مسيئ هي مجرد ترجمة لنصائح منظمة الصحه العالمية للتوعية ،،