«اكسبو» يسجل زيارة 14 ألف من باحثي وباحثات العمل

يشهد معرض وظائف 2015 الذي تنظمه غرفة الشرقية بمركز شركة الظهران اكسبو حالياً إقبالا كبيراً من قبل الباحثين عن فرص وظيفية، حيث بلغ عدد الزوار إلى ما يقارب 14 ألف زائر خلال الثلاثة الأيام الماضية.

وأكد مدير إدارة الموارد البشرية بغرفة الشرقية صالح بن علي الحميدان أن المعرض يعد منصة مثالية ومهمة لطالبي العمل من الشباب والشابات، حيث يقدم لهم شركات لها سمعتها الكبيرة في قطاع الأعمال تحت سقف واحد، مشيرا إلى أن المعرض يهدف إلى اختصار الوقت والجهد على طالبي العمل، حيث عرضت الشركات أكثر من 5 ألاف وظيفة تناسب طموحاتهم وإمكانياتهم .

وحث الحميدان الشباب بضرورة الاهتمام بتطوير إمكانياتهم واستغلال فرص الالتحاق بالعمل، بدراسة التخصصات المرغوبة في قطاع الأعمال، مشيراً إلى أن سوق العمل يتطور ويشهد ظهور شركات وطنية وتوافدا لشركات أجنبية مختلفة تفتح باب التوظيف لتخصصات جديدة.

من جانبه أكد مدير إدارة الموارد البشرية في مجموعة شركات الراشد محمد بن مبارك بازدياد على أهمية (السيرة الذاتية) التي يكتبها طالب العمل والدور الذي تلعبه في اقتناص الفرصة الوظيفية الأفضل، وتعد إطار لرسم صورة محددة وواضحة المعالم عن طالب الوظيفة بإبراز المؤهلات والخبرات التي تتطلبها الوظيفة المستهدفة.