التعليقات: 0

تدشين غرفة عمليات القوة الخاصة لأمن الطرق الحديثة بمكة

تدشين غرفة عمليات القوة الخاصة لأمن الطرق الحديثة بمكة
weam.co/364869
مكة ـ الوئام ـ محمد السويهري:

دشن مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالعزيز بن عثمان الصولي، غرفة عمليات القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة بحضور قائد القوة العقيد مظلي عايض بن عبيد البقمي.

وشهدت غرفة العمليات نقلة نوعية كبيرة من التحديث والتطوير للانتقال إلى مستوى تقني عال، ويتم العمل بها إلكترونياً بالكامل، وتضم فهرسة البلاغات ومتابعة محتوى المكالمات ومتابعة أداء العاملين بالميدان، وأجهزة تتبع وتحديد مواقع الدوريات الخاصة بها.

وأكد الصولي أن العمل المميز لقوة أمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة خلال موسم الحج الماضي 1436 يؤكد ما تتمتع به من تدريب وتأهيل وقدرات وجدت الإشادة من سمو أمير المنطقة بعد نجاحها في منع الحجاج غير النظاميين من الدخول إلى مكة المكرمة، لافتاً إلى أن ما شاهده يعد عملاً مميزاً يدعو للفخر ويبين مدى القدرة على تطوير الأداء واستغلال التقنية الحديثة لتطوير المخرجات وتقديم خدمة متميزة ومتطورة ضمن منظومة الأمن العام في منطقة مكة المكرمة.

بدوره قال قائد قوة أمن طرق منطقة مكة المكرمة العقيد مظلي عايض عبيد البقمي: إن غرفة العمليات بالقوة تغطي كل الطرق بالمنطقة، ومراكز الضبط الأمني، وتساهم في حفظ الأمن، وتتبع المركبات المخالفة، والحالات الجنائية، فضلا عن تقديم العون لمرتادي الطريق.

مبيناً أن المرحلة الثانية للتطوير ستشمل العمل بنظام (AVL) شرائح تتبع المركبات، ما يساعد في تحديد موقع الفرقة الأقرب للبلاغ والطريق الأفضل والأسرع للوصول إليه.

كما أوضح البقمي، أن الغرفة تحتوي على أقسام تعمل على مدار الساعة لاستقبال التعاميم المهمة والطارئة من أجل تعميمها على الفرق الميدانية بسرعة عالية وإنهاء إجراءات البلاغات إلى جانب خطوط هاتفية مباشرة مع جميع القطاعات الرسمية ذات العلاقة، ومتابعة آلية توثيق النظام للمعلومات المدونة والصوتية وكفاءة إعادتها عند الحاجة إليها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة