التعليقات: 0

شركة هندية تطلب شراء 75 طائرة “بوينغ 737”

شركة هندية تطلب شراء 75 طائرة “بوينغ 737”
weam.co/367729
الوئام - متابعات:

طلبت شركة “جيت إيروايز” الهندية للطيران اليوم الاثنين شراء 75 طائرة من طراز “بوينغ 737” على هامش معرض دبي للطيران، بحسب ما اكدت الشركة الاميركية، موضحة ان الطلب كان مدرجا في خانة “زبون لم يكشف عنه”.
وتابعت الشركة الاميركية في بيان ان “بوينغ وجيت ايروايز، الناقل الجوي الدولي الاول في الهند، اعلنتا طلبا لخمس وسبعين طائرة “737 ماكس 8″ في معرض دبي الدولي للطيران 2015 اليوم”.
واوضحت ان “الطلب، المدرج سابقا في خانة “زبون لم يكشف عنه”، يشمل تحويل 25 طائرة 737 من الجيل الجديد الى 737 ماكس 8 اس، اضافة الى خيارات وحقوق شراء لخمسين طائرة اضافية”.
واكد عملاق صناعة الطيران الاميركي ان “الطلب يعتبر الاكبر في تاريخ جيت ايروايز، ويدعم استراتيجية الاستبدال التي تتبعها شركة الطيران للحصول على اسطول طائرات هو الاكثر حداثة وتقدما على الصعيد البيئي”.
ولدى الشركة الهندية، المملوكة جزئيا من “طيران الاتحاد” التي تتخذ من ابو ظبي مقرا لها، اسطولا مؤلفا من 115 طائرة.
من جهته قال رئيس مجلس ادارة “جيت ايروايز” ناتش غويال ان “الطلب هو اقرار بثقتنا في التوقعات الطويلة المدى لقطاع الطيران الهندي، والذي يعكس التوقع الايجابي لاقتصاد البلاد، ويقدم قدرات هائلة للنمو والتطوير”.
يشار إلى أن معرض دبي للطيران كان افتتح الاحد وسط توقعات محدودة حول الطلبات الكبرى لشركات الطيران العالمية، بعد تسجيل طلبات بمليارات الدولارات في النسخة الاخيرة من المعرض الذي ينظم مرة كل عامين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة