1 تعليق

لا صحة لانتهاك الخصوصية في تحديث الواتساب الجديد

لا صحة لانتهاك الخصوصية في تحديث الواتساب الجديد
weam.co/368070
الرياض - الوئام - اسماعيل الحكمي:

بعد تداول في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن تحديث قادم لبرنامج المحادثات الشهير Whatsapp ، حيث تم تداول عن تحديث قادم ينتهك خصوصية مستخدمي البرنامج بحيث عند تفحصك لحالة أي مستخدم للبرنامج يظهر لك اذنه يجري محادثة أخرى مع اسم المستخدم الأخر .

وفى عدد من المهتمين بالمجال التقني ومطوري تطبيقات الهواتف الذكية صحة ماهو متداول مؤكدين استحالة حدوث مثل هكذا تحديث لان فيه انتهاك لخصوصية المستخدم وقد يضر البرنامح ويقلل من أعداد مستخدميه وسيسحب البساط لبرامج أخرى منافسة .

وقال مصدر من داخل التطبيق ، إن الشركة لم تعلن عن أي تحديث خاص بهذه الميزة ولا يوجد أي خبر رسمى متعلق بها حتى الآن، وعن إمكانية وضعها فى المستقبل، قال إن مثل هذا النوع من المزايا يتم إلحاقها بالقدرة على التخلص منها بكل سهولة، لأنها مزايا يجب أن تكون اختيارية للمستخدمين، مثل ما حدث مع العلامة الزرقاء الخاصة بقراءة الرسائل على واتس آب، ولكن حتى الآن هذه الميزة مجرد إشاعة لا يجوز السير وراءها.

الجدير بالذكر أنه تأسس ال WhatsApp في عام 2009 من قبل الأمريكيبريان أكتون والأوكراني جان كوم (الرئيس التنفيذي أيضاً)، وكلاهما من الموظفين السابقين في موقع ياهو!، ويقع مقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا. يتنافس WhatsApp مع عدد من خدمات الرسائل الآسيوية (مثل LINE، KakaoTalk، وWeChat)، تم ارسال عشرة مليارات رسالة يوميه على ال WhatsApp في آب 2012، كما زادت مليارين في نيسان 2012 ومليار في أكتوبر الماضي .وفي ال 13 من يونيو 2013، أعلنت WhatsApp على تويتر ، أنها قد وصلت سجلاتهم اليومية الجديدة إلى 27 مليار رسالة. وقد قامت شركة الفيس بوك بشراء الواتس اب في 19 فبراير من العام 2014 بمبلغ 19 مليار دولارأمريكي . 

81aa35de-f351-4dec-8abf-34ee162bde94

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    التعليق