التعليقات: 0

الذهب يرتفع من أدنى مستوى في «5» سنوات

الذهب يرتفع من أدنى مستوى في «5» سنوات
weam.co/369506
ملبورن-الوئام:

انتعشت أسعار الذهب اليوم الخميس من أدنى مستوى في أكثر من خمس سنوات سجلته في الجلسة السابقة حيث هبط سعر الدولار متخليا عن ضغطه على السلع الأولية مما جعل الذهب أقل كلفة على المشترين حائزي العملات الأخرى.

وواصل مسؤولو مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أمس الأربعاء الإشارة إلى ديسمبر كانون الأول كموعد محتمل لرفع أسعار الفائدة بعد بقائها قرب مستوى صفر على مدار سبع سنوات حيث عبر اثنان من المسؤولين عن ثقتهم في أنهم سينجحون في رفع أسعار الفائدة بسلاسة على الرغم من المخاوف من حدوث ردة فعل مفاجئة وغير متوقعة من السوق.

وقال جوناثان بارات مدير الاستثمار في آيرز آلايانس في سيدني “أنا واثق من أن بداية الدورة (رفع الفائدة) ستشهد ضعفا نسبيا للدولار حيث تتدفق أموال المستثمرين على مناطق أخرى وأنواع أخرى من الاستثمارات بعيدا عن الولايات المتحدة حيث ستزيد أيضا تكلفة رأس المال والأعمال” مضيفا أن زيادة أسعار الفائدة قد تعزز أيضا جاذبية الذهب كوسيلة تحوط ضد التضخم.

وهبط الدولار في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس حيث اتجه المستثمرون لجني أرباح بعد أن ارتفعت العملة الأمريكية إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر وفقا لوكالة رويترز.

وارتفع الذهب في العقود الفورية 0.7 بالمئة إلى 1077.91 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0628 بتوقيت جرينتش. وهبطت الأسعار إلى 1064.95 دولار للأوقية أمس الأربعاء مسجلة أدنى مستوى منذ أوائل 2010.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية 0.8 بالمئة إلى 1077 دولار للأوقية. وارتفعت الفضة في العقود الفورية 0.35 بالمئة إلى 14.22 دولار للأوقية. كما ارتفع البلاتين 1.2 بالمئة إلى 857.75 دولار للأوقية كما ارتفع البلاديوم 1.54 بالمئة إلى 541.72 دولار للأوقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة