التعليقات: 0

العقيل: كسرنا العزلة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة

العقيل: كسرنا العزلة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة
weam.co/369993
بريدة-الوئام- خالد المرشود:

أكد مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم منطقة القصيم ناصر العقيل، نجاح برامج الدمج ودورها في كسر العزلة الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك أثناء زيارته لبرنامج الدمج في مدرسة مجاهد الابتدائية ببريدة.

وأضاف العقيل أن برامج الدمج قفزت بطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة نفسياً وتربوياً واجتماعياً، في مختلف المجالات مما جعل الطلاب يكتسبون مهارات عالية نافست الطلاب العاديين بل تفوقت في بعض الأحايين بحصولهم على مسابقات عالمية.

وأشار مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم القصيم إلى أن عدد البرامج بالمنطقة تجاوز 130 برنامجاً في مختلف الفئات، كما أن إدارته تقوم بخدمة 11 فئة من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة.

وثمن العقيل نجاح تجربة برنامج مدرسة مجاهد للدمج بحصول الطلاب على مهارات عالية، وبروزهم في كثير من الأنشطة والمنافسات، وحصولهم على مراكز متقدمة، مؤكداً أن هذا الجهد هو نتيجة عمل تكاملي بطاقم تعليمي سعودي بامتياز، حمل على عاتقه هم الأمانة، وقام بدوره بكل إخلاص وتفانٍ واستشعار بالمسوولية، مشيراً إلى أن هذا النجاح ليس للبرنامج فحسب، بل لعموم منسوبي إدارة التربية الخاصة بالقصيم، واختتم العقيل بأن الدولة -رعاها الله- تولي جهوداً متميزة لهذه الفئة الغالية إلى أن وصلوا مصاف الدول المتقدمة، ولا أدل على ذلك من مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- بموافقته الكريمة في مضاعفة المكافأة لذوي الاحتياجات الخاصة، وشمولها فئات جديدة.

من جهته أبان مدير مدرسة مجاهد الابتدائية للدمج عبدالله القباع، أن طلاب البرنامج حققوا منافسات متقدمة من خلال مشاركاتهم في البرامج والأنشطة، وذلك بدعم إدارة التربية الخاصة بالقصيم، الذي ساهم بوصول طلاب البرنامج إلى تحقيق الأهداف المرسومة في وقت وجيز، وقبل الفترة المحددة، مؤكداً أنه يتم الاعتماد على طلاب البرنامج في كثير من الأنشطة المدرسية من التعليم العام جراء تفوقهم، وهذا من الآثار الإيجابية لبرامج الدمج، وشكر القباع زيارة مدير إدارة التربية الخاصة للمدرسة لأنها حافز على مواصلة الجهد والعطاء.

وفي نهاية الزيارة تناول طاقم البرنامج الفطور الجماعي بمشاركة الطلاب، وطاقم البرنامج، وبحضور مدير التربية الخاصة بتعليم القصيم ناصر العقيل، ومشرف التربية الخاصة عثمان القربان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة