التعليقات: 0

هلال المدينة يستنفر: «200» حالة واحتجاز عدة فرق في «24» ساعة

هلال المدينة يستنفر: «200» حالة واحتجاز عدة فرق في «24» ساعة
weam.co/372014
المدينة المنورة-الوئام- احمد الأحمدي:

أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي، أن الفرق الإسعافية بالمنطقة تلقت خلال ٢٤ ساعة ٢٠٠ بلاغ، كانت بلاغات الحوادث ١٢١ بلاغاً، تم نقل ما نتج عن ٤٦ حالة، فيما لم تنقل عدد ٧٩ حالة لأسباب متعددة.

وكان النصيب الأكبر لحالات الحوادث هي للحوادث المرورية والاحتجازات والسقوط خلال الأمطار، وكان الأعلى جماعياً في عدد الإصابات الحادث الذي وقع في طريق العاقول ونتج عنه ٨ إصابات متوسطة في عصر يوم أمس، ويأتي بعده الحادث الواقع بطريق ينبع النخل ونتج عنه ٤ إصابات وحالتين متوفيتين ظهر أمس، وكان آخر حادث جماعي في الطريق الرابط بين طريق القصيم السريع وطريق الهجرة، ونتج عنه ٣ إصابات وحالتين متوفيتين مساء أمس.

فيما تم مباشرة ٦ بلاغات احتجاز في السيول مع الدفاع المدني، تم نقل ٥ حالات في عموم المنطقة، وجاءت البلاغات المرضية بعدد أقل من الحوادث حيث بلغ مجموعها ٧٩ حالة فقط.

وأوضح السهلي، أنه تم الإستجابة للدعم من قبل أكثر من ٤٠ مسعفاً لتشغيل الفرق الإسعافية الإحتياطية ومركز الإسناد، وتم تشكيل فريق من جميع القيادات للوقوف على الوضع، ومتابعة الحالة بالشكل المطلوب بقيادة مدير عام الإدارة العامة بالمنطقة د . معلا بن عليان الجابري.

 وقد احتجزت فرقتا إسعاف وفريق استجابة متقدم بعد الانتهاء من مباشرة احتجاز عائلة في طريق تبوك القديم، حيث إنه عند الوصول للموقع اتضح عدم وجود حاجة للفرق الإسعافية، وعند العودة للمدينة تم إبلاغهم من قبل الدفاع المدني بأنهم لا يستطيعون المواصلة لبدء أحد الأودية بالجريان بالسيول، مما اضطرهم للبقاء حوالي ٣ ساعات في منطقة الأمان حتى خف جريان السيل، ومن ثم السماح لهم بالعبور.

 وتدعو هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة جميع المتواجدين، خلال هذه الأيام بالمنطقة، بأخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من الأودية والشعاب، أو المخاطرة بالأنفس والممتلكات، والالتزام بالتعليمات الصادرة بهذا الخصوص.

4 (2)

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة