بالصور..إحباط محاولتين لتهريب أكثر من «675» ألف حبة كبتاجون

تمكّن جمرك الحديثة من إحباط محاولتين لتهريب كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة بلغت (678.000) ستمائة وثمانية وسبعون ألف حبة كانت مُخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.

وحول ذلك قال مدير عام جمرك الحديثة الأستاذ إبراهيم العنزي: تم إحباط هذه الكمية من حبوب الكبتاجون من خلال محاولتين لتهريبها إلى المملكة، حيث قَدِمت للجمرك أولاً شاحنة محمّلة بإرسالية واردة إلى المملكة، وعند إجراء عملية الكشف والمعاينة عُثر على (369.000) ثلاثمائة وتسعة وستون ألف حبة عُثر عليها مخفية في مخبأ مُعد خصيصاً لغرض تهريبها بحيث تم إخفاء الكمية أسفل أرضية كابينة الشاحنة ومن ثم جرى تغطية الأرضية بالفرش الخاص بها. وأضاف العنزي كما تم ضبط كمية أخرى من الحبوب المخدرة بلغت (309.000) ثلاثمائة وتسعة آلاف حبة عُثر عليها مغلفة بأكياس بلاستيكية ومُخبأة في إحدى المركبات القادمة داخل الديكور الخاص بناقل الحركة “القير” وداخل الإطار الاحتياطي وفي تجويف الأبواب الخلفية.
وأوضح مدير عام جمرك الحديثة أنه جرى بعد ذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، وأضاف أنه من خلال المحاولتين يتبيّن سعي المهربين إلى ابتكار أي وسيلة لتهريب الممنوعات إلى المملكة، إلا أن الجمارك السعودية من خلال كافة منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية تقف سداً منيعاً أمام محاولاتهم البائسة.

Picture 042 Picture 039