1 تعليق

بالفيديو.. “العرفج” لوزارة العمل: إذا لم تحلوا مشكلة الاستقدام فستحلها الناس بالخداع

weam.co/377215
الرياض - الوئام

شدد عامل المعرفة “أحمد العرفج” على سرعة ضرورة حل مشكلة الاستقدام، مؤكداً أن الناس ستتجه إلى التحايل والخداع في حالة التعثر المستمر.

جاء ذلك أثناء استضافته المُعتادة -مساء الأربعاء- في برنامج “يا هلا بالعرفج” -الأسبوعي- مع الإعلامي “علي العلياني”، للتعليق على أبرز القضايا المحلية ذات الجدل المثير، وذلك عبر فضائية “روتانا خليجية”.

استهل “العرفج” -الحلقة- مُطالباً وزارة العمل بضرورة حل مشكلة ملف الاستقدام، موضحاً بالقول: “القضية متعثرة بين وزارة العمل ومكاتب الاستقدام وبين الدول المُستقدم منها، ومن المهم جداً أن تجد وزارة العمل حلاً لها قبل أن تحلها الناس بالتحايل والخداع”، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “عاملات منزليات بتأشيرة نظافة مبان”.

وأشار “العرفج” -خلال الحلقة- أن حزمة الإصلاحيات يجب أن تمتد إلى وزارة الخدمة المدنية، بحيث تُنهي قضية المثبتين على مراتب أقل، وذلك تعليقاً على خبر بعنوان: “الشورى يناقش أوضاع موظفي الساعات المثبتين على مراتب أقل”.

وحول خبر بعنوان: “تعثر 72% من مشروعات التنمية والجهات الحكومية تعجز عن تنفيذ التوجيهات”، تحدث “العرفج” قائلاً: “من أهم أسباب التعثر -كما أعلنت هيئة المهندسين- أن هناك 16 ألف مهندس بشهاداتٍ مزورة، وهنا نجد أثرهم على تعطل التنمية، فتخسر السعودية 40 ملياراً جراء تعثر المشروعات والتنمية”.

وفي فقرة “كاتب الأسبوع” وقع اختيار “العرفج” على الكاتب “سعيد فالح الغامدي”، وقال إنه من أبرز سلبياته التقليدية وعم الجاذبية، إلا أنه يتميّز بالنزعة السخرية، وعدم تكراره للموضوعات.

وفي فقرة “كتاب الأسبوع” استعرض “العرفج” معه في الأستوديو كتاب “غير أي شيء تقريباً في 21 يومًا”.

 

وفي فقرة “أغنية الأسبوع” روى “العرفج” تفاصيل أغنية “وا محمد”، لـ “راشد الماجد” و”راشد الفارس”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    لقد أثبتت وزارة العمل، واللجنة الوطنية للاستقدام بمجلس الغرف السعودية ضعفهما الشديد في اتخاذ القرار السليم، وإهمالهما الكبير في تحقيق متطلبات الأسر السعودية واستقدام “عاملات منزلية” بشروط مناسبة من دول تسعى بقوة لدخول السوق السعودي ياعالم يامسئولين ياناس والله الحل بسيط زيحو او قاعدوهم والا افصلوهم وزير العمل وجميع المسئولين مشكلة الخادمات لها سنين مانحلت في فساد فساد فساد اتمنئ الجهات المختصة تحقق في الموضوع كفها احتيال ونصب وفساد