تعليقات 9

ترامب يطرد «روز حامد» من تجمع انتخابي بولاية ساوث كارولاينا

ترامب يطرد «روز حامد» من تجمع انتخابي بولاية ساوث كارولاينا
weam.co/378898
ساوث كارولاينا-الوئام:

طالب مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (كير) أمس المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة دونالد ترامب بالاعتذار بعدما طرد أفراد الأمن امرأة مسلمة شاركت في احتجاج صامت من تجمع انتخابي مؤيد له في ولاية ساوث كارولاينا أمس الأول الجمعة، كما أطلق الحاضرون ضدها صيحات استهجان.

وقال المدير التنفيذي للمجلس نهاد عوض “صورة امرأة مسلمة تتعرض للإهانة وتطرد من تجمع سياسي تبعث برسائل مخيفة للمسلمين الأمريكيين ولكل من يقدرون تقاليد أمتنا في التنوع الديني والمشاركة المدنية.

وقال جون كيسيك حاكم ولاية أوهايو وأحد منافسي ترامب على الفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة إن رد فعل الحاضرين في ذلك التجمع بمدينة روك هيل لم يكن ملائما.

وقال كيسيك للصحفيين على هامش قمة في ساوث كارولاينا لمواجهة الفقر امس السبت : لا نريد إطلاق صيحات وصيحات استهجان وإخافة شخص ما قرر القيام بنوع من الاحتجاج الصامت.

وأضاف “ما كل هذا؟ لسنا في مدرسة.. أعني أننا لسنا في مباراة للبيسبول في مدرسة ثانوية حيث تطلق صافرات ضد الفريق الآخ.

وذكرت شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية أن روز حامد وهي مضيفة جوية عمرها 56 عاما وقفت في المدرج وراء ترامب مباشرة حين أشار لأن لاجئين سوريين ممن فروا من العنف في بلدهم على صلة بمتشددي تنظيم داعش.

وكانت روز ترتدي غطاء رأس أبيض وقميصا كتب عليه “السلام عليكم.. أتيت بالسلام»،وقال عوض «على دونالد ترامب أن يصدر اعتذارا علنيا للمسلمة التي طردت من تجمعه الانتخابي وإصدار بيان واضح بأن الأمريكيات المسلمات مرحب بهن كمواطنات وكمشاركات في العملية السياسية بالبلاد».

التعليقات (٩) اضف تعليق

  1. ٩
    زائر

    ترامب بالتوفيق واغلب المسلمين الاجانب في امريكا …غير مسلمين وكثرت مشاكلهم وكذلك الحال في السعودية

    • ٨
      مشكلة التافه انه دائما تافه

      يعني ماعنده يوم اجازه يكون فيه شخص جاد ومنطقي ومثقف ، على طول تفاهه 24 ساعه في اليوم و7 ايام في الاسبوع ، ترامب اللي تمدح فيه لو شافك وجه لوجه لبصق في وجهك وبعد ذلك قل له بالتوفيق مستر ترامب

    • ٧
      مقفل

      يبدوو انك احد اعداء الاسلام الي يسعى لدمار المسلمين يووم انه عجبك ترامبك هذا رووح اجلس تحت ارجوله وترضاه احنى في بلد عزنا الله بالاسلام وبحكامه الي يحسب حساابهم حتى ترامب حقك لذلك الله يرد كيدك في نحرك انت ومن يحااول المساس بهذا البلد او بالمسلمين

    • ٦
      زائر

      مـــظـــــيـــــــع الـــــطـــــــا ســــــــــه ….. ســـلامـــــااااان وين انت فيه …

  2. ٥
    رهف

    ليش من أساسه تروحي
    وانت عارفه يكرهنا…
    ولا تبغي شهره وبس …
    أحمدك ربك انه واحد منهم ما
    قتلك..
    الله المستعان.

    • ٤
      راحت لانها غيوره على دينها وتحمل مسؤلية المسلمين

      التعليق

  3. ٣
    زائر

    ماذا تعني بأن اغلب المسلمين ليسوا بمسلمين؟!!!

  4. ٢
    زائر

    شدوا شناطكم يالمسلمين ….واضح مستقبلكم في امريكا

  5. ١
    خالد ناصر

    نهاية امريكا على يدة باذن الله