التعليقات: 0

فضائح الفيفا: سويسرا تسلم رئيس الكونكاكاف لأمريكا

فضائح الفيفا: سويسرا تسلم رئيس الكونكاكاف لأمريكا
weam.co/379540
زيورخ-الوئام:

أعلنت وزارة العدل السويسرية أن رئيس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم “كونكاكاف” ألفريدو هاويت، والمعاقب بالإيقاف تم تسليمه للسلطات في الولايات المتحدة الأمريكية أمس الأربعاء.

ونقل هاويت، الذي يشغل أيضاً منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إلى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية برفقة ضابطين أمريكيين.

وألقي القبض على هاويت، الذي يحمل جنسية هندوراس، في الثالث من ديسمبر  الماضي بمدينة زيورخ السويسرية، بعد اتهامه بتلقي رشى مالية بلغت ملايين الدولارات مقابل بيع الحقوق التجارية للبطولات التي ينظمها “كونكاكاف”.

ورفض هاويت في جلسة محاكمته الأولى فكرة تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية مطلع ديسمبر الماضي، بعد أن ألقي القبض عليه مباشرة، بيد أنه عاد ووافق على هذا الأمر خلال جلسة المحاكمة الثانية وفقا للالمانية.

وقبض على هاويت برفقة الباراغوياني خوان أنخيل نابوت، نائب رئيس فيفا أيضاً، والذي كان يشغل وقت القبض عليه منصب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”.

وعوقب هاويت ونابوت بالإيقاف المؤقت لمدة 90 يوماً من قبل لجنة القيم التابعة لفيفا.يذكر أن نابوت تم تسليمه للولايات المتحدة الأمريكية في 15 ديسمبر الماضي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة