التعليقات: 0

فرنسا: اعتقال شبكة لغسيل الأموال وتهريبها لصالح حزب الله

فرنسا: اعتقال شبكة لغسيل الأموال وتهريبها لصالح حزب الله
weam.co/382322
باريس-الوئام:

أضافت وزارة الخزينة الأمريكية، اللبنانيين محمد نورالدين مصطفى، وحمدي زهرالدين، على قائمتها السوداء ضد المتورطين في دعم حزب الله اللبناني، بتبييض الأموال وإقامة شبكات تمويل سرية لفائدة الحزب.

وأدرجت الوزارة الأمريكية، منذ الجمعة، اللبنانيين وشركة نقطة التجارة الدولية المملوكة لنورالدين، الواقعة في منطقة بئر حسن في العاصمة بيروت على قائمة العقوبات الدولية، على خلفية تورطها في تبييض وغسيل أموال لمصلحة حزب الله وشبكاته.

ومن جهة أخرى قبضت السلطات الفرنسية مساء السبت، على 4 لبنانيين، في باريس، من بينهم محمد نورالدين، على خلفية القرار الأمريكي.

واعتقلت السلطات الفرنسية، مع نورالدين ثلاثة آخرين، هم مازن العطاط، وعلي زبيب، وأسامة فحص، بعد صدور القرار الأمريكي، بسبب”دورهم في تقديم خدمات مالية لمصلحة حزب الله، عبر شبكة تجارية عاملة في الشرق الأوسط، وأوروبا وفي آسيا، تقوم على تبييض أموال لفائدة حزب الله، وتهريب وشحن أموال بطريقة غير قانونية، وصرف أموال ضخمة في السوق السوداء، وتقديم خدمات مالية مختلفة وغير شرعية خاصة لأعضاء من حزب الله” الذي لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر التعامل المالي غير قانوني.

ورفضت السلطات الفرنسية، التعليق على هذا الاعتقال، مكتفيةً بتأكيد أن ذلك يدخل في إطار التنسيق مع الجهود الأمريكية في هذا المجال.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة