التعليقات: 0

نائب كويتي: سأتصدى لأي قرار حكومي جائر يمس جيوب المواطنين

نائب كويتي: سأتصدى لأي قرار حكومي جائر يمس جيوب المواطنين
weam.co/386149
الكويت-الوئام:

طالب النائب علي الخميس الحكومة بضرورة أن تكون سياستها واضحة تجاه عملية الترشيد ومعالجة الوضع الاقتصادي، محذرًا من «المساس بجيب المواطن بأي حال من الأحوال».

وقال الخميس خلال حفل استقبال ناخبي الدائرة الثالثة، أمس الأحد، بعد نجاحه في الانتخابات التكميلية لمجلس الأمة التي جرت أمس السبت: إن أولوياته خلال المرحلة المقبلة «تتمثل في الملف الأمني والحرص الكامل على تكريس الأمن في البلاد من خلال التشريعات والقوانين الكفيلة بتطوير البلاد من هذا الجانب، ودعم الوحدة الوطنية، فضلاً عن التركيز على ملف الدعومات والأزمة الاقتصادية».

وأضاف الخميس قائلاً: «سأقف مع المواطنين بكل خطوة، وسأتصدى لأي قرار حكومي جائر يستهدف ميزانية ذوي الدخل المحدود أو يمس جيوب المواطنين».

ورفض الخميس رفع الحكومة الدعومات عن المواطنين، لافتاً إلى «أننا نتطلع إلى زيادة مدخولهم والعمل على تنويع مصادر الدخل»، مطالباً بـ«برنامج حكومي واضح بشأن علاج الأزمة الاقتصادية، وألا يكون ضمن محاورها المساس بالمواطنين».

وزاد قائلاً: «سأركز أيضاً على مكافحة الفساد في مكامن الدولة، وإيجاد الحلول المناسبة للمشكلات الاقتصادية والمالية».

وحول مخصصات العلاج بالخارج، قال الخميس: «نريد أن نرى تصريحات واضحة من قبل الحكومة، وأن تكون هناك مكاشفة للمواطنين»، لافتاً إلى أن «قرار إيقاف الحكومة لمخصصات العلاج بالخارج بطريقة استفزازية مرفوض تماماً، ولابد من سياسة واضحة على هذا الصعيد».

وحول الحصانة البرلمانية للنائب، قال الخميس: «إنها من حق نواب الأمة، لكن لا يجوز للنائب التمترس خلف الحصانة والإساءة للمواطنين أو لأجهزة الدولة، فالحصانة وضعت من أجل أن تدعم عمل النائب داخل قاعة عبدالله السالم ومن خلال اللائحة الداخلية».

وشكر الخميس سمو أمير البلاد وولي العهد على تهنئتهما بفوزه بالانتخابات التكميلية للدائرة الثالثة، مشيراً إلى أنه «سيضع الكويت ومصلحة مواطنيها فوق كل اعتبار».

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة