تعليقات 4

وفاة «5» أشخاص اختناقاً في حريق بـجدة

وفاة «5» أشخاص اختناقاً في حريق بـجدة
weam.co/387267
جدة-الوئام - حجب العصيمي:

نشب حريق في منزل جنوب حي الجامعة بمحافظة جدة نتج عنه وفاة خمسة أشخاص من عائلة واحده أمراة وثلاثة أطفال ورجل.

وذكر المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان انه طلب مشاركة الأدلة الجنائية في التقصي عن أسباب حادث الحريق الذي وقع صباح اليوم السبت واودى بخمسة اشخاص داخل منزلهم جنوب حي الجامعة.

وابان العقيد سرحان ان بلاغا ورد في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم يفيد بتصاعد الدخان من بناية شعبية تتكون من ثلاث أدوار .

وأضاف ان مركز التحكم والتوجيه بالدفاع المدني بمحافظة جدة تعامل مع البلاغ بتحريك فرق الإنقاذ والاطفاء بكافة تجهيزاتها مع تمرير البلاغ للجهات المعنية ومنها الهلال الأحمر والدوريات الأمنية والمرور والكهرباء.

وأوضح ان فرق الإنقاذ باشرة عمليات الاخلاء والبحث عن ناجين بينما عملت فرق الإطفاء على اخماد الحريق الواقع بشقة مكونه من غرفتين ومطبخ بالدور الثاني للبناية.

وأشار ان فرق الإنقاذ وجدت باب الشقة مغلق من الداخل وتم كسره عن طريق المتواجدين بغية انقاذ المحتجزين الا ان كثافة الدخان وارتفاع درجة الحرارة حالت بينهم وبين قاطني الشقة الخمسة .

وعن أماكن وجود جثث المتوفين أوضح ان الامرأة مع ثلاثة أطفال وجدو بغرفة النوم بينما وجد الرجل بالقرب من مخرج الشقة من الداخل ، وجميع الحالات لم تتاثر من اللهب وكان الاختناق نتيجة الأدخنة المتصاعدة من الحريق سبب في الوفاة

تم نقل جميع المتوفين عن طريق الجهات المعنية الى المستشفى بينما ما زال التحقيق في الحادث جاري حتى اللحظة بمشاركة الأدلة الجنائية بشرطة محافظة جدة .

ومن خلال التحقيقات الأولية، يتضح أن بلاغا ورد لمركز التحكم والتوجيه بالإدارة العامة للدفاع المدني من شخص بعد أن ورد إليه مشاهدة كميات كبيرة من الدخان تتصاعد من البناية، عمل ذلك الشخص بمحاولة فتح باب الشقة المغلق من الداخل، وبعد إنجاز الفتح لم يتمكن من الدخول لكثافة الأدخنة وارتفاع درجة الحرارة، قام بعد ذلك بالنزول والاتصال على الدفاع المدني، يتضح أن الفترة الزمنية بين بداية الحريق وورود البلاغ للدفاع المدني فترة كافية بأن يتشبع المنزل بالأدخنة السامة الناتجة من الاحتراق والتي أودت بحياة 3 أطفال ورجل وامرأة، والدفاع المدني حرصا على سلامة الأرواح والممتلكات مقدرا كل الاجتهادات التي يقوم بها المواطنون والمقيمون في إنقاذ ما يمكن إنقاذه يدعو الجميع عند مشاهدة تصاعد الأدخنة الناتجة من الحريق المبادرة أولا بإبلاغ الدفاع المدني على الرقم الموحد ٩٩٨ قبل الشروع في أي عمليات إنقاذ بموقع الحادث.

IMG_2080 IMG_2081

CcN5vm7WIAALsyy

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    التعليق

  2. ٣
    زائر

    ياللهول…لا حول ولا قوة إلا بالله,إنا لله وإنا إليه راجعون

  3. ٢
    زائر

    الله يرحمهم

  4. ١
    محمد

    الله يرحمهم