الجيش اليمني يسيطر على الشريط الساحلي لمحافظة حجة

سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة فى محافظة حَجة، على الشريط الساحلي لمديرية “عبس” على البحر الأحمر.وكانت قوات الشرعية قد تمكنت من تحرير مديرية وميناء “ميدي”. وبذلك تستكمل القوات السيطرة على الشريط الساحلى لحَجة بالكامل بعد معارك عنيفة بين الجانبين فى المديرية.

وقالت مصادر ميدانية إن الميليشيات تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعَتاد خلال المعارك التي شهدتها المنطقة مع قوات الجيش والمقاومة المدعومة بغطاءِ القوات ِالجوية والمدفعية التابعة للتحالف العربي، كما أسرت ستة أشخاصٍ من عناصرهم.

كما سيطرت قوات الجيش والمقاومة على بلدة براقش” في محافظة مأرب بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي.وفي مديرية “الغيل”.. سلّم (خمسةَ عشرَ) متمرداً أنفسهم بعد أن أحرزَ الجيشُ والمقاومةُ تقدماً، وسيطرا على عدد من المناطق، بينهم قيادي كبير في صفوف المتمردين.

وقُتل خمسةَ عشر حوثياً، وأصيب عشرون؛ خلال مواجهاتٍ مع القوات الشرعية وقصفٍ لمقاتلات التحالف في تعز.واندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش اليمني من ناحية وميليشيا الحوثي وصالح من ناحية أخرى في عدد من جبهات المدينة.

وذكرت مصادر محليةٌ يمنية أن الاشتباكات تركزت على جبل الاتياس بالوازعية، فيما تمكنت القوات الشرعية من التقدمِ في جبهةِ السجن المركزي وتطهيرِ تبة الجبالي.

فيما قالت مصادر في مقاومة الجوف، إن العشرات من ميليشيا الحوثي سقطوا قتلى وجرحى في غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي في مديرية المتون.وأوضحت المصادر أن الغاراتِ استهدفت الحوثيين والقوات الموالية لصالح في منطقة الحيال مزوية.وقالت أيضا إن المقاتلاتِ استهدفت خمسة طواقم كانت محمّلة بالمسلحين في المنطقة.​