السعودية للكهرباء: تنفيذ مشروعات بــ«1.8» مليار ريال في نجران 

ثمّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة نجران جهود الشركة السعودية للكهرباء في تقديم خدمة الكهرباء بما يتلاءم مع النمو السكاني المضطرد والتوسع العمراني والاقتصادي التي تشهده منطقة نجران.

وقدم سموه الشكر لسعي الشركة السعودية للكهرباء الحثيث على تلبية الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية وحرصها على تقديم خدمة كهربائية موثوقة لجميع المشتركين من خلال التوسع في المشاريع الكهربائية التي تنفذها أو تلك التي تعمل على تنفيذها بالمنطقة والتي فاقت تكلفتها الإجمالية 1.8 مليار ريال، مشيداً بالخطط التوسعية والمستقبلية للشركة في نجران والتي تؤكد حرصها على الوفاء باحتياجات المشتركين من الكهرباء وضمان موثوقية الخدمة لهم.

من جهتها بيّنت الشركة السعودية للكهرباء أنها تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات خلال العام الجاري 2016 لتعزيز الخدمة بمنطقة نجران بلغت تكلفتها أكثر من مليار ريال ومن بينها، مشروع إيصال الخدمة الكهربائية للمشتركين الجدد والعمل على تعزيز الشبكة الكهربائية القائمة وربطها بالشبكة الرئيسية، ومشروع إنشاء محطة تحويل الشرفة وربطها بالشبكة، وإنشاء وربط محطة الخالدية (2).

وإنشاء محطة شرق مطار نجران وربطها بالشبكة الكهربائية بالإضافة إلى إنشاء محطة تحويل ثار جهد 33/13,8 ك.ف، إضافة إلى ذلك فإن الشركة تعمل حالياً على العديد من المشروعات الجديدة في المنطقة، من بينها مشروع إحلال شبكات التوزيع، ومشروع كهربة التجمعات السكنية، ومشروع ربط المحطات المركزية بشبكة نجران، وتقدر التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع بحوالي 800 مليون ريال.

الشركة السعودية للكهرباء ثمّنت الدعم الذي تلقاه من صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة نجران وتوجيهاته لمسؤولي المنطقة بالعمل على تذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الشركة في أعمالها بالمنطقة.