التعليقات: 0

وكالة أنباء الشرق الأوسط : زيارة خادم الحرمين للقاهرة تؤكد متانة العلاقات بين البلدين

وكالة أنباء الشرق الأوسط : زيارة خادم الحرمين للقاهرة تؤكد متانة العلاقات بين البلدين
weam.co/395286
الرياض - الوئام :

رأت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ” حفظه الله ” اليوم لجمهورية مصر العربية جاءت لتسطر صفحة جديدة في العلاقات التاريخية بين القاهرة والرياض وتؤكد متانة وعمق العلاقات الاستراتيجية والتكاملية وتشعبها في شتى المستويات والمجالات بين البلدين.
وقالت في تقرير لها أن هذه الزيارة تكتسب أهمية بالغة في خضم التحولات التي تمر بها المنطقة العربية بصفة عامة، والنظام الإقليمي العربي بصفة خاصة.
وأشارت إلى أن زيارة خادم الحرمين إلى مصر تبرز المصير المشترك للبلدين، وتؤكد “استراتيجية” العلاقات الثنائية والتلاقي في مواجهة المخاطر بما يستلزم توافق الرؤى والأهداف ويضمن تعزيز التعاون الاستراتيجي، والاقتصادي، والعسكري ويوحد الجهود لمجابهة ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط .
وعدت العلاقات بين القاهرة والرياض الأكثر كثافة على المستوى الاقتصادي والسياسي، ما وضعها في عداد العلاقات الحيوية وذات صبغة استراتيجية، خاصة أن الدولتين تتفقان حول مجموعة من القواعد الأساسية والمبادئ الحاكمة لعدد كبير من القضايا؛ كما أن اهتمام الجانبان دوما هو الحفاظ على أمن وسلامة المنطقة.
وخلص التقرير إلى القول إن هذه الزيارة التاريخية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز للقاهرة سوف تمثل دفعة قوية للأمام، وتفتح بابا واسعا في تبادل الرؤى والأفكار من أجل إنهاء حالة التشرذم العربي وزيادة القدرة على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية وتوحيد قوة الصف العربي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة