التعليقات: 0

أولوند يتعهد في بيروت بزيادة المساعدات العسكرية للبنان

أولوند يتعهد في بيروت بزيادة المساعدات العسكرية للبنان
weam.co/397263
الوئام - رويترز :

 قال الرئيس الفرنسي فرانسوا أولوند يوم السبت إن فرنسا ستقدم مساعدة عسكرية إضافية فورية للبنان وحث السياسيين على إنهاء الأزمة السياسية التي طال أمدها بانتخاب رئيس بأسرع ما يمكن.

وقال أولوند بعد لقائه مع رئيس الوزراء اللبناني تمام سلام “سوف نعمل على تقديم مساعدة فورية لتعزيز قدرات لبنان العسكرية وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب لكن أيضا لمواجهة تهديدات أخرى.”

وأضاف أن وزير الدفاع الفرنسي الذي يرافقه في الزيارة سيحدد “الوسائل المادية التي يمكن أن توضع تحت تصرف لبنان لضمان أمنه” لكنه لم يقدم مزيدا من التفاصيل.

وتلقى الجيش اللبناني في الآونة الأخيرة مساعدات إضافية من الولايات المتحدة وبريطانيا في إطار مسعاه للدفاع عن حدوده التي يسهل اختراقها مع سوريا.

ويشارك حزب الله الإرهابي في الحكومة التي تضم كل الأطراف السياسية الرئيسية في لبنان ويرأسها رئيس الوزراء سلام. وتبذل الحكومة جهودا مضنية لاتخاذ القرارات الأساسية بما في ذلك التخلص من النفايات.

وتسببت المشاحنات السياسية التي تفاقمت بفعل التوتر في المنطقة في إبقاء لبنان بدون رئيس لنحو عامين .

وحث أولوند السياسيين على انتخاب رئيس للبلاد بأسرع ما يمكن قائلا إن من مصلحة لبنان والمنطقة ضمان شغل هذا المنصب. ومضى يقول “الإجابة على ذلك ليست في يدي .. الأمر بيدكم أنتم.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة