التعليقات: 0

انطلاق فعاليات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة بالطائف

انطلاق فعاليات المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة بالطائف
weam.co/397552
الطائف -الوئام -محمد المالكي:

رعى مدير إدارة الإشراف التربوي بـ”تعليم الطائف” الأستاذ محمد العوفي فعاليات انطلاق المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة بثانوية هوازن.

بدأت الفعالية بكلمة ترحيبية لقائد ثانوية هوازن الأستاذ فهد العوفي رحّب فيها بالمشاركين وقدّم تهنئته للطلاب المتأهلين، تلى ذلك كلمةٌ لمدير إدارة الإشراف التربوي الأستاذ محمد العوفي هنّأ فيها أبناءه الطلاب على وصولهم للمرحلة الثانية، وتمنّى لهم التوفيق والسداد.

وذكر بأنّ “مشروع تحدي القراءة من المشاريع الرائدة في العالم العربي، والذي كان له الأثر الكبير على مستوى أبنائنا الطلاب خصوصًا ونحن في زمن الثورة المعلوماتية والأجهزة الحديثة التي أبعدتنا عن الكتاب، فهذا المشروع حريٌ به أن يُعيد أبناءنا للقراءة والكتاب”.

وقال: نتمنّى أن نرى أبناءنا الطلاب قريبا في دبي لتمثيل الوطن والمنافسة على المراكز المتقدمة للمسابقة.

من جهة أخرى، ثمّن رئيس لجنة التحكيم منسق المشروع بـ”تعليم الطائف” الأستاذ فارس القثامي رعاية مدير إدارة الإشراف التربوي لانطلاقة التحكيم الذي يُعد حافزا وتقديرا لأبنائنا الطلاب، كما قدّم شكره لإدارة الإشراف التربوي على رعايتها لهذه الفعالية ومتابعتها المستمرة، وعلى رأسها مدير الإدارة الأستاذ محمد العوفي والأستاذ يوسف الثقفي رئيس قسم اللغة العربية، كما قدّم شكره لمدرسة هوازن الثانوية على احتضان هذه الفعالية وعلى رأسهم قائد المدرسة الأستاذ فهد العوفي، وتمنّى لأبنائه الطلاب التوفيق والسداد في هذه المرحلة وأن يكونوا خير سفراء وممثلين لـ”تعليم الطائف” في المراحل القادمة للمشروع.

يُذكر أنّ “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي، أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

يأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر (الثالث الثانوي) من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر في كل عام، حتى شهر مارس من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل، تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.

بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتمّ على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولا للتصفيات النهائية التي تُعقد في دبي سنويا في شهر مايو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة